مدير "سي آي أي" المقبل ينتقد الاتفاق مع إيران

(FILE) A file picture dated 25 February 2011 shows US Congressman Mike Pompeo during a press conference at the Boeing Defense, Space and Security Facility in Wichita, Kansas, USA. According to media reports on 18 November 2016 citing anonymous transition officials, Pompeo has been offered the post as CIA director by president-elect Donald Trump. EPA/LARRY W. SMITH *** Local Caption *** 02602107
مايك بومبيو أكد أنه سيعمل على إلغاء الاتفاق النووي مع إيران إذا تسلم منصب مدير "سي آي أي" (الأوروبية)

انتقد مايك بومبيو مرشح الرئيس المنتخب دونالد ترمب لمنصب مدير وكالة المخابرات المركزية الأميركية (سي آي أيالاتفاق النووي بين إيران والدول الكبرى، مشيرا إلى أنه سيعمل على إلغائه.

وقال بومبيو -وهو عضو مجلس النواب الأميركي– الذي كان اختياره لقيادة "سي آي أي" مفاجأة "أتطلع إلى إلغاء هذا الاتفاق الكارثي مع أكبر دولة راعية للإرهاب في العالم"، مكررا بذلك انتقادات ترمب نفسه للاتفاق.

وكان بومبيو أحد أعضاء لجنة التحقيق في الكونغرس -الذي يهيمن عليه الجمهوريون- بشأن الهجوم على البعثة الأميركية في بنغازي عام 2012 والذي أدى إلى مقتل أربعة أميركيين، بينهم السفير كريس ستيفنز.

وتخرج بومبيو في أكاديمية ويست بوينت العسكرية، وكان الأول على دفعته وعمل ضابطا بسلاح المدرعات، وكان عضوا في لجان المخابرات والطاقة والتجارة بمجلس النواب.

واتهمت تلك اللجنة المرشحة الديمقراطية السابقة إلى الرئاسة هيلاري كلينتون -التي كانت وقتذاك وزيرة للخارجية- بأنها قللت من أهمية تهديد "الجماعات المتطرفة" في ليبيا.

المصدر : الجزيرة + وكالات