ترامب: استهداف الأسد قد يجرنا لمواجهة روسيا

U.S. President-elect Donald Trump speaks at election night rally in Manhattan, New York, U.S., November 9, 2016. REUTERS/Mike Segar/File Photo

حذر الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب من أن استهداف بلاده النظام السوري أو دعمها المعارضة السورية المسلحة قد ينتهي بمواجهة روسيا.

وقال ترامب في مقابلة مع صحيفة وول ستريت جورنال، هي الأولى منذ انتخابه رئيسا، إن بلاده ستجد نفسها في مواجهة مع سوريا وروسيا إن هي ضربت نظام الرئيس السوري بشار الأسد، الذي تدعمه موسكو عسكريا، مشيرا إلى التحالف القائم بين روسيا وإيران والنظام السوري.

وأضاف أنه يجب التركيز أكثر من قبل على قتال تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا بدلا من التركيز على إزاحة الأسد من السلطة.

فيواحدة من المناظرات بينه وبين منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون، انتقد ترامب سياسة إدارة الرئيس باراك أوباما في سوريا، وأشاد بالأسد لأنه يقاتل تنظيم الدولة، حسب تعبيره.

وأضاف الرئيس الأميركي المنتخب في المقابلة مع وول ستريت جورنال أنه يختلف مع سياسة إدارة الرئيس باراك أوباما في السعي لدعم جماعات سورية معتدلة، قائلا "حاليا نحن ندعم فصائل معارضة تقاتل سوريا، ولا فكرة لدينا عمن يكون هؤلاء الأشخاص".

وتحدث في المقابلة عن الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، وقال إنه يريد حلا لهذا الصراع من خلال إبرام ما سماها "الصفقة المستحيلة".

المصدر : وكالات + وول ستريت جورنال