قتلى لحزب العمال الكردستاني شرقي تركيا

قوات الأمن التركية في ولاية أغري شرق تركيا بعد هجوم لحزب العمال الكردستاني
قوات الأمن التركية في ولاية أغري شرق تركيا بعد هجوم لحزب العمال الكردستاني (الجزيرة-أرشيف)

أعلنت السلطات التركية اليوم الأحد مقتل سبعة مسلحين من حزب العمال الكردستاني في غارات جوية وعمليات برية شنّتها قوات الأمن، في مناطق ريفية بولاية تونج إيلي شرقي البلاد، بينما قتل شرطي وأصيب عشرة أشخاص بانفجار سيارة ملغومة قرب مركبة شرطة في ولاية بينغول شرق البلاد أيضا.

وذكر بيان صادر عن مكتب والي تونج إيلي أن قوات الأمن والدرك التركية نفّذت أمس السبت عملية في قضاء أوفاجيك بعد تحديد مواقع لمن أسمتهم إرهابيي الحزب.

وأشار البيان إلى أن اشتباكات جرت بين القوات والمسلحين بمحيط مخفر للدرك في أوفاجيك، وأن هؤلاء المسلحين حاولوا الهرب من المنطقة على إثر ذلك.

وأكّد أن طائرات من دون طيار حدّدت مسار هرب تلك العناصر التي جرى استهدافها بمقاتلات من طراز "أف-16″، ما أسفر عن مقتل سبعة منهم.

من جهة أخرى، نفّذ مسلحو الحزب أمس الأحد هجوما بسيارة مفخخة استهدفت سيارة مدرعة تابعة للشرطة التركية في منطقة غينج بولاية بينغول.

ونقلت وكالة رويترز عن المصادر الأمنية قولها إن القنبلة التي زرعها مسلحون من حزب العمال الكردستاني المحظور انفجرت قرب مكتب حاكم الإقليم، وأدى هذا التفجير إلى مقتل رجل شرطة وإصابة عشرة آخرين بينهم ستة أفراد أمن.

يشار إلى أن منطقة جنوب شرق تركيا التي تقطنها أغلبية كردية تعرضت لموجات عنف منذ انهيار وقف لإطلاق النار استمر عامين ونصف العام بين الدولة وحزب العمال الكردستاني العام الماضي.

المصدر : رويترز + وكالة الأناضول