إصابة جنديين فرنسيين بطائرة مسيرة لتنظيم الدولة بالعراق

A fighter of the Islamic State of Iraq and the Levant (ISIL) holds an ISIL flag and a weapon on a street in the city of Mosul, Iraq, in this June 23, 2014 file photo. To match Special Report MIDEAST-CRISIS/IRAQ-ISLAMICSTATE REUTERS/Stringer/Files
مقاتل من تنظيم الدولة في مدينة الموصل شمالي العراق (رويترز)

أعلنت فرنسا إصابة اثنين من قواتها الخاصة في هجوم لتنظيم الدولة الإسلامية بطائرة مسيرة أسفر أيضا عن مقتل عنصرين من البشمركة الكردية شمال العراق.

وجاء ذلك على لسان المتحدث باسم الحكومة الفرنسية ستيفان لو فول خلال إفادة صحفية معتادة أدلى بها اليوم الأربعاء.

من جانبها أوضحت صحيفة لوموند الفرنسية أنه جرى اعتراض الطائرة وهي تحلق وانفجرت بعد أن هبطت على الأرض، مشيرة إلى أنه الهجوم الأول الذي يشنه تنظيم الدولة على القوات الخاصة الفرنسية باستخدام طائرة مسيرة.

وأشارت الصحيفة إلى أن الهجوم وقع في الثاني من أكتوبر/تشرين الأول الجاري، دون أن توضح ما إذا كان التفجير كان عن بعد أم أنها احتوت على قنبلة موقوتة.

ونقل الجنديان الفرنسيان على الفور لتلقي العلاج في منشأة طبية بفرنسا، وقالت لو موند إن أحدهما "بين الحياة والموت".

وذكرت رويترز أن جنودا فرنسيين آخرين أصيبوا بجروح طفيفة في الانفجار، لكن الصحيفة لم تذكر أي أعداد محددة.

ويأتي التأكيد الفرنسي بعد تصريحات للأمين العام لوزارة الدفاع في حكومة إقليم كردستان العراق، قال فيها إن طائرة من دون طيار قتلت على ما يبدو اثنين من البشمركة وأصابت جنديين فرنسيين هذا الشهر شمال مدينة الموصل الخاضعة للتنظيم.

ويوجد نحو خمسمئة جندي فرنسي في العراق في إطار التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة لمحاربة تنظيم الدولة، ويشمل هذا العدد قوات خاصة تدرب البشمركة الكردية في شمال العراق.

المصدر : وكالات