المكسيك تعتقل أكبر تاجر مخدرات في العالم

Alleged fugitive Mexican drug lord Joaquin 'El Chapo' Guzman is escorted by the authorities to a Mexican Army helicopter in Los Mochis, Sinaloa, Mexico, 08 January 2016, to be transferred to the prison from which he escaped on 11 July 2015. Guzman, allegedly one of the world's most powerful drug lords, made his second escape from a high-security prison in July 2015 using a series of sophisticated tunnels. The suspected head of the Sinaloa cartel was recaptured on 08 January in the town of Los Mochis near the Pacific Coast in his home state of Sinaloa, the Milenio newspaper reported citing Mexican security authorities.
مشاة البحرية المكسيكية بعيد اعتقالها "إل تشابو" (الأوروبية)

قالت الحكومة المكسيكية إنها قبضت أمس على أكبر تاجر مخدرات في العالم خواكين جوزمان المعروف بكنية "إل تشابو" ونقل إلى نفس السجن شديد الحراسة الذي فر منه قبل ستة شهور عبر نفق امتد لأكثر من ميل.

وألقي القبض على جوزمان أمس بولاية سينالوا التي ينحدر منها بشمال غرب المكسيك. ورغم فراره من مداهمة جرت خلال الصباح عبر أنبوب للصرف الصحي، فإنه ضُبط أثناء محاولته الفرار بسيارة.
 
ونُقل جوزمان زعيم عصابة سينالوا في مروحية تابعة لقوات مشاة البحرية مساء الجمعة لنقله إلى نفس السجن الذي فر منه قبل ستة شهور، علما بأنه اعتقل للمرة الأولى في فبراير/شباط 2014.

وقال مصدر رفيع بالشرطة إن عملية القبض على جوزمان تمت بمشاركة قوات من مشاة البحرية، وبمشاركة أميركية تمثلت في إدارة مكافحة المخدرات وقوات أمن.
 
وقبل الإعلان عن اعتقال جوزمان، قالت البحرية المكسيكية إنها نفذت مداهمة في لوس موتشيس بناء على معلومة وردتها. وأفادت بمقتل خمسة أشخاص في المواجهة واعتقال ستة. وقال مصدر أمني إن جوزمان اعتقل بعد تلك المداهمة.

المصدر : وكالات