بوتين يدعو يهود أوروبا للعودة إلى روسيا

Russian President Vladimir Putin (L) and Russia's Chief Rabbi Berel Lazar (R) meet with representatives of the European Jewish Congress in the Kremlin in Moscow, Russia, 19 January 2016. Others are not identified. EPA/MIKHAIL KLIMENTYEV /SPUTNIK/KREMLIN MANDATORY CREDIT: SPUTNIK
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع رئيس الربِّيين الروس بيريل لازار أثناء لقاء مع ممثلي المجلس اليهودي الأوروبي (الأوروبية)

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الثلاثاء إن اليهود الذين لا يشعرون بالأمان في بلدان أوروبية أخرى بسبب المشاعر المعادية للسامية بإمكانهم القدوم إلى روسيا.

وقال بوتين لرئيس المجلس اليهودي الأوروبي فياتشيسلاف موشيه كانتور في اجتماع عقد في موسكو إن "بإمكانهم (اليهود) القدوم إلينا، لقد غادروا الاتحاد السوفياتي، دعهم يعودون".

ونقلت وكالة أنباء إنترفاكس الروسية عن كانتور -أحد سكان العاصمة الروسية موسكو- قوله إنه سيناقش دعوة بوتين مع أعضاء المجلس، الذي يرأسه لنحو عقد من الزمان، ويتخذ من العاصمة الفرنسية باريس مقرا له.

ووفقا للتقرير، فقد قال بوتين إن معاداة السامية آخذه في التنامي في جميع أنحاء القارة، و"اليهود يفرون من القارة التي كانت مزدهرة يوما ما".

وقال كانتور إن اليهود يواجهون حاليا أسوأ الظروف في أوروبا منذ نهاية الحرب العالمية الثانية.

وأجاب بوتين "لقد رأيت تقارير تفيد بأن الناس هناك يخافون من ارتداء غطاء الرأس اليهودي في الأماكن العامة، إنهم يحاولون إخفاء أصلهم العرقي".

المصدر : الألمانية