حكم بالإعدام على أربعة أفغان بتهمة قتل امرأة بكابل

Defendants speak during their trial at the Primary Court in Kabul, Afghanistan, Sunday, May 3, 2015. The trial of 49 suspects, including 19 police officers, on charges relating to the mob killing of an Afghan woman began in the capital, Kabul, on Saturday. The opening of the trial at Afghanistan's Primary Court was broadcast live on nationwide television. The suspects all face charges relating to the March 19 killing of a 27-year-old woman named Farkhunda. (AP Photo/Rahmat Gul)
المحكمة اتهمت 49 شخصا بينهم 19 شرطيا بقتل سيدة أفغانية (أسوشيتد برس)

قضت محكمة أفغانية بإعدام أربعة أشخاص بتهمة قتل امرأة أفغانية لاعتقادهم أنها أقدمت على حرق مصحف, واتهم في القضية 49 شخصا بينهم 19 شرطيا مثلوا أمام المحكمة في العاصمة كابل.

وقالت النيابة العامة إن السيدة قتلت جراء تعرضها للضرب حتى الموت, ومن ثم أُحرقت جثتها وألقيت في نهر، وذلك بعد اتهام زائف بحرق نسخة من القرآن الكريم، وفق النيابة العامة.

ويمثل الرجال الأربعة منذ السبت أمام المحكمة الابتدائية في كابل, التي حكمت أيضا على ثمانية رجال آخرين بالسجن 16 عاما, في حين برأت ساحة 18 في قضية سحل فرخونده التي أثارت صدمة لدى الرأي العام في أفغانستان وفي الخارج.

ومثل ما مجمله 49 شخصا أمام المحكمة في هذه القضية, التي تراوحت الاتهامات فيها بين أعمال عنف والقتل, وستصدر المحكمة أحكامها بحق 19 شرطيا في القضية نفسها الأحد.

ويوم 19 مارس/آذار، تعرضت فرخونده للضرب حتى الموت قبل أن تحرق وترمى في مجرى نهر في كابل بأيدي حشد غاضب بعد اتهامها جزافا بإحراق مصحف.

وشهد العديد من الشرطيين دون أن يتحركوا أعمال العنف ضد المرأة, والتي تم تناقلها بشكل مكثف عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

المصدر : وكالات