نيويورك تستقبل فصل الربيع بعاصفة ثلجية قوية

A man looks past commuters who are holding umbrellas during snowfall in Times Square, Midtown New York March 20, 2015. Spring arrives in the winter-weary U.S. Northeast on Friday but the weather forecast was for more of the same: another half-foot of snow for parts of the region, prompting widespread flight cancellations and early school dismissals. REUTERS/Adrees Latif TPX IMAGES OF THE DAY
ازدحام المظلات بأيدي المارة في ميدان تايم سكوير بوسط نيويورك (رويترز)

ضربت عاصفة ثلجية قوية مدينة نيويورك الأميركية بالتزامن مع بداية فصل الربيع، وقد بلغ سُمك الجليد 15 سنتيمتراً في بعض المناطق، مما أعاق حركة المرور.

وتسببت العاصفة في إلغاء نحو 820 رحلة في مطارات الولاية الثلاث، كما امتدت العاصفة إلى معظم مناطق الساحل الشرقي، مما أدى إلى إلغاء مزيد من الرحلات في مطارات العاصمة واشنطن وغيرها.

من جهتها، أصدرت سلطات نيويورك تحذيرا من استمرار تساقط الثلوج حتى منتصف ظهر اليوم السبت بالتوقيت المحلي.

وتأتي هذه العاصفة بعد شهر من تعرض الساحل الشرقي الأميركي لعاصفة شتوية عنيفة صاحبها تساقط جليد وأمطار، حيث تركزت في ولاية بوسطن، كما وصلت آثارها إلى مدينتي واشنطن ونيويورك وأجزاء من ولايتي تنيسي وأوهايو.

وفي منتصف الشهر الماضي، أعلنت حالة الطوارئ في ست ولايات أميركية إثر اجتياح عاصفة ثلجية قوية الساحل الشمالي الشرقي للولايات المتحدة، وقد عطلت المرافق الحكومية والمدارس، مما أثر على 50 مليون شخص يقطنون المناطق الممتدة من ولاية ميشيغان الأميركية وصولا إلى جنوب كندا.

المصدر : الجزيرة + وكالات