إسرائيل تتسلّم خامس غواصة ألمانية الصنع

Israeli navy submarine 'Rahav' travels along the Nord-Ostsee-Kanal near Rendsburg, Germany, 17 December 2015. The vessel, which was built in Kiel, is leaving Germany and is due to reach Israel in January 2016.
الغواصة لدى مغادرتها ميناء كيل في ألمانيا الخميس (الأوروبية)

تسلّمت إسرائيل الخميس الغواصة الخامسة من نوع "دولفين" الألمانية الصنع، والتي يتوقع وصولها مطلع العام القادم.

وأفاد بيان للجيش الإسرائيلي أن "الغواصة غادرت ميناء كيل في ألمانيا متوجهة إلى قاعدة سلاح البحرية في حيفا، حيث يتوقع وصولها خلال يناير/كانون الثاني المقبل".

وعن مميزاتها، قال البيان إن هذه الغواصة مشابهة للغواصة السابقة التي استلمتها إسرائيل من ألمانيا، وهي قادرة على حمل خمسين شخصا على متنها.

وسبق أن تسلمت إسرائيل -منذ عام 1998- أربع غواصات ألمانية، تعد من أهم الغواصات على مستوى العالم، لتمتعها بقدرات عسكرية مختلفة كإطلاق صواريخ بعيدة المدى.

وتسلم سلاح البحرية الإسرائيلية العام الماضي غواصة أطلق عليها اسم "تنين"، يبلغ طولها 68 مترا، وتستطيع حمل صواريخ ذات رؤوس نووية، بحسب وسائل إعلام إسرائيلية.

كما تتميز بقدرتها على البقاء تحت الماء مدة أسبوعين، وتستطيع الاختفاء دون تتبع من أجهزة الرصد المتطورة من جميع الأنواع بما فيها الاصطناعية.

وتتمتع أيضا بقدرات عسكرية حربية متنوعة، منها فوهات توربيدو وصواريخ بحر بحر وقدرات على جمع المعلومات الاستخبارية في ساعات النهار والليل إضافة إلى أنظمة حرب إلكترونية متقدمة.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأناضول