اختفاء متدربيْن عسكرييْن أفغانييْن بالولايات المتحدة

Law enforcement officers search for suspects in a neighborhood after a shooting at the Inland Regional Center in San Bernardino, California, USA, 02 December 2015. Police are scouring a residential neighbourhood for a possible third suspect after trading gunfire with occupants of a vehicle linked to an earlier massacre in San Bernardino, police spokeswoman Vicki Cervantes said. A shooting at a government building west of Los Angeles left 'upwards of 14 people' dead and at least 14 wounded, San Bernardino Police Chief Jarrod Burguan says.
يأتي اختفاء المتدربين عقب قيام زوجين بإطلاق النار في سان بيرناردينو بولاية كاليفورنيا مما أدى لمقتل 14 شخصا (الأوروبية)

قال مسؤولون أميركيون إن الحكومة مازالت تبحث عن طالبيْن أفغانييْن يتدربان على صيانة الطائرات، اختفيا الأسبوع الماضي أثناء تلقيهما تدريبا في قاعدة تابعة للقوات الجوية الأميركية في ولاية جورجيا، وإنها ستلغي تأشيرتي دخول الرجلين.

وقالت المتحدثة باسم القوات الجوية الرائد ميليسا ميلنر إن الرجلين لم يحضرا يوم الاثنين لقاعدة مودي الجوية في بلدة فالدوستا، معتبرة أنهما لا يمثلان تهديدا للأمن العام حتى الآن.

وقالت ميلنر إن الطالبين اللذين قامت الحكومتان الأميركية والأفغانية بفحصهما قبل قدومهما لـ الولايات المتحدة، أُلحقا بالسرب 81 للطائرات المقاتلة، وأضافت أنهما بدآ تدريبهما في الربيع، وكان من المقرر أن يتخرجا هذا الأسبوع.

من جهته، قال المتحدث باسم مكتب الهجرة والجمارك بريان كوكس إن المكتب هو وكالة التحقيق الرئيسية التي تبحث عن المتدربين الأفغانيين، مضيفا أن وزارة الخارجية تتأهب لإلغاء تأشيرتيهما.

ولم يُعرف حتى الآن سبب مغادرتهما القاعدة الجوية، بينما امتنع المسؤولون الأميركيون عن نشر اسميهما.

ويأتي اختفاء الطالبين في وقت يزداد فيه الحذر من احتمال وقوع هجمات بالولايات المتحدة، بعد أن قام زوجان يقول مكتب التحقيقات الاتحادي إنهما استلهما أسلوب المتطرفين الإسلاميين وأطلقا النار في سان بيرناردينو بولاية كاليفورنيا مما أدى لمقتل 14 شخصا.

المصدر : رويترز