أميركا تحذر مواطنيها من مخاوف أمنية بلبنان

Members of the Lebanese police forces and Hezbollah inspect the site of a twin suicide attack in the Bourj al-Barajneh suburb of Beirut, Lebanon, 13 November 2015. According to local sources at least 43 civilians were killed and over 235 wounded when two suicide attackers blew themselves up 12 November near a busy market outside the al-Imam al-Hussein mosque on al-Husseiniya street in the suburb with a large Hezbollah presence. The group calling themselves the Islamic State (IS) has claimed responsibility for the attack, after which a day of mourning was decalred in Lebanon for 13 November.
الخارجية الأميركية تذكّر بتفجيرين استهدفا برج البراجنة في الضاحية الجنوبية لبيروت قبل شهر (الأوروبية)

حثت وزارة الخارجية الأميركية رعاياها على تجنب السفر إلى لبنان لمخاوف تتعلق "بالسلامة والأمن"، وذكرت من بين الأخطار المحتملة الصراعات الحدودية والهجمات المناهضة للغرب ومحاولات الخطف.

وقالت الوزارة في بيان إنها تدعو رعاياها إلى تجنب كل عمليات السفر إلى لبنان "بسبب استمرار المخاوف المتعلقة بالسلامة والأمن"، كما نصحت الأميركيين الذين يعيشون هناك بضرورة "تفهم أنهم يقبلون بمخاطر البقاء في هذا البلد، ويجب عليهم التفكير مليا في هذه المخاطر".

وأضافت أنه يمكن أن تندلع اشتباكات مفاجئة في المدن الرئيسية بلبنان، محذرة من أن الحكومة اللبنانية لا يمكنها ضمان سلامة الأميركيين هناك.

وأشارت الخارجية الأميركية إلى أن من بين الأخطار المحتملة الصراعات عبر الحدود مع سوريا وإسرائيل، وأعمال العنف المناهضة للغرب، والمفجرون "الانتحاريون"، وعمليات الخطف. 

وتضمن بيان الوزارة تذكيرا بالتفجيرين "الانتحاريين" اللذين استهدفا يوم 12 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي برج البراجنة في الضاحية الجنوبية لبيروت وأسفرا عن مقتل 44 شخصا، وقد تبناهما تنظيم الدولة الإسلامية لاحقا.

المصدر : الجزيرة + وكالات