بلجيكا تعلن خفض حالة التأهب للدرجة الثالثة

A Belgium army soldier walks through the Galeries Royal Saint-Hubert, or the Royal Saint-Hubert Galleries in Brussels, Belgium, Thursday, Nov. 26, 2015. Brussels is keeping its terror alert on highest level.(AP Photo/Michael Probst)
جندي بلجيكي في أحد شوارع العاصمة بروكسل أثناء حالة التأهب القصوى التي عاشتها المدينة (أسوشيتد برس)

أعلن رئيس الوزراء البلجيكي شارل ميشيل خفض حالة التأهب في العاصمة بروكسل من المستوى الأعلى إلى الذي يليه، مؤكدا أن التهديد بشن هجوم في المدينة ما زال خطيرا، لكنه لم يعد وشيكا.

وأضاف ميشيل -في مؤتمر صحفي- أن رجال الشرطة والجنود سيبقون في شوارع العاصمة، لكن محطات قطارات الأنفاق، التي افتتحت جزئيا الأربعاء بعد إغلاقها أربعة أيام، ستفتح بشكل كامل اعتبارا من صباح اليوم.

وكانت بلجيكا قد فرضت حالة التأهب القصوى (المستوى الرابع) يوم السبت الماضي، تحسبا لوقوع هجمات مماثلة لتلك التي شهدتها العاصمة الفرنسية باريس في 13 نوفمبر/تشرين الثاني وراح ضحيتها نحو 130 قتيلاً ومئات المصابين.

واستعارت بلجيكا سترات واقية من الرصاص من الولايات المتحدة لحماية جنودها الذين أُمروا بالنزول لشوارع بروكسل هذا الأسبوع لمواجهة خطر ملموس من تنظيم الدولة الإسلامية بشن هجمات على غرار ما وقع في فرنسا.

المصدر : الألمانية + رويترز + وكالة الأناضول