اتخاذ غانا مركزا أمميا لمساعدة الدول المتضررة بإيبولا

A Liberian nurse tests the temperature of Liberians as part of a health drive to curb the spread of the deadly Ebola virus at the Clay Junction, Bomi County, Liberia 13 August 2014. According to statistics from the World Health Organisation (WHO) over 1000 have died from Ebola in West Africa. WHO has issued a statement suggesting it was ethical to now use untested drugs on patients infected with the Ebola virus due to the scale of the outbreak. The first Zmapp test drugs for Ebola have arrived in Liberia one of the hardest hit by the virus. EPA/AHMED JALLANZO
منظمة الصحة العالمية تتوقع أن يتخطى عدد المصابين بإيبولا عشرين ألفا خلال أشهر (الأوروبية)

أعلنت الرئاسة الغانية -في بيان أمس الجمعة- أن الأمم المتحدة ستستخدم غانا قاعدة للإمدادات المتجهة إلى الدول التي تشهد تفشيا لفيروس إيبولا الذي أودى بحياة أكثر من 1550 شخصا في غرب أفريقيا.

وقال بيان الرئاسة إن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون تحدث هاتفيا مساء الجمعة مع الرئيس الغاني جون ماهاما الذي وافق على السماح للوكالات الدولية باستخدام العاصمة الغانية أكرا قاعدة لنقل الإمدادات الجوية وأطقم العاملين إلى الدول المتضررة.

وأضاف البيان أن "استخدام أكرا مركز تنسيق وإمدادات لوجستية سيفتح ممرا لإيصال الإمداد اللازمة وأطقم العاملين الصحيين إلى الدول والمناطق المتضررة".

وكانت الرحلات الدولية التجارية المنتظمة إلى الدول المتضررة قد تم تعليقها، مما جعل من الصعب إيصال الإمدادات إليها.

يشار إلى أن أكثر من ثلاثة شخص أصيبوا بفيروس إيبولا منذ اكتشافه في الأدغال النائية جنوب شرقي غينيا أوائل هذا العام، وقد توفي من هؤلاء 1552 في أربع دول بغرب أفريقيا.

وتوقعت منظمة الصحة العالمية أول أمس الخميس أن يتخطى عدد المصابين بالفيروس عشرين ألفا خلال عدة أشهر قبل أن تتمكن من احتواء هذا الوباء الذي ينتشر بصورة "متسارعة".

المصدر : وكالات