قتيلة وجريحان بإطلاق نار على طائرة ركاب بباكستان

(FILE) A file photograph dated 10 September 2007 shows a Pakistani International (PIA) Boeing 777-200 landing at Islamabad International Airport, in Islamabad, Pakistan. A woman was killed late 24 June 2014 when shots were fired at an aircraft minutes before it landed at an airport in the north-western Pakistani city of Peshawar, officials said. Two other people, including a crew member, were injured as the PIA flight from Riyadh, Saudi Arabia, came under attack, according to provincial minister Shah Farman.
صورة أرشيفية لطائرة تابعة للخطوط الجوية الباكستانية أثناء استعدادها للهبوط في مطار إسلام آباد (الأوروبية)

قتلت امرأة وأصيب اثنان آخران بجروح عندما أطلق مجهولون النار في مدينة بيشاور شمال غرب باكستان على طائرة ركاب مدنية قادمة من مدينة جدة السعودية وعلى متنها 170 راكبا، حسبما أعلنت الشرطة والخطوط الجوية الباكستانية.

ووقع الحادث مساء الثلاثاء حين كانت الطائرة في مرحلة الاقتراب من مدرج المطار. وتمكنت الطائرة من الهبوط بسلام، حسب المتحدث باسم شركة الخطوط الباكستانية محسود تجوار.

وأوضح المتحدث "أطلقت عيارات نارية من خارج المطار وأصيبت راكبة واثنان من الطاقم، وقضت الراكبة متأثرة بجروحها في المستشفى". وأصابت أربع من خمس رصاصات الطائرة، حسب مسؤول الأمن في المطار محمد فيصل.

وعلقت الرحلات في مطار بيشاور الدولي مؤقتا. ولم تتبن أي جهة حتى الآن الهجوم على الطائرة، لكن حركة طالبان باكستان دعت الأسبوع الماضي الشركات الدولية وشركات الطيران إلى وقف نشاطها أو تحمل العواقب.

ويأتي هذا الهجوم الجديد بعد تفجير الثلاثاء في شمال وزيرستان شنت إثره السلطات حملة في هذه المنطقة الحدودية مع أفغانستان لاجتثاث حركة طالبان باكستان وتنظيم القاعدة.

والهجوم الذي أوقع ثلاثة قتلى تبناه تنظيم أنصار المجاهدين، أحد فصائل طالبان باكستان. وتوعد التنظيم بالمزيد من الهجمات.

المصدر : وكالات