إنقاذ مئات الركاب بعد غرق عبارة كورية جنوبية

A South Korean Navy's warship take part in a defence drill near a set of remote islands called Dokdo in Korean and Takeshima in Japanese, east of Seoul October 25, 2013. Japan lodged a protest on Friday after South Korea's military and coast guard conducted an "unacceptable" defence drill on disputed islands, the latest flare-up in tension between the two Asian neighbours. REUTERS/South Korean Navy/News1 (SOUTH KOREA - Tags: POLITICS MILITARY)
البحرية الكورية الجنوبية أرسلت فرقا لإنقاذ ركاب العبارة الغارقة (رويترز-أرشيف)

تمكنت البحرية الكورية الجنوبية من إنقاذ 338 طالبا ومعلما من بين 470 كانوا على متن عبارة غرقت قبالة الساحل الجنوبي الغربي للبلاد في وقت مبكر من صباح، وفق ما أفادت به وكالة رويترز.

وقالت وسائل الإعلام الكورية الجنوبية إن معظم ركاب العبارة طلاب في المرحلة الثانوية، وكانوا في رحلة مدرسية إلى جزيرة جيجو.

وأوضح مسؤولون أن خفر السواحل الكوري الجنوبي تلقى إشارة استغاثة من العبارة المنكوبة، في حين أشار المتحدث باسم خفر السواحل إلى أن السلطات أرسلت سفنا ومروحيات إنقاذ بعدما غمرت المياه السفينة وبدأت بالغرق.

وأوضحت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء أن العبارة كانت في طريقها من ميناء إينشيون في غرب البلاد إلى جزيرة جيجو السياحية الجنوبية عندما حلت بها الكارثة على بعد 20 كلم عن الساحل.

وتبلغ سعة العبارة -التي تحمل أيضا سيارات وشاحنات- زهاء 900 شخص، وقد أبلغ أحد الركاب قناة "واي.تي.أن" التلفزيونية في اتصال هاتفي "سمعنا صوتا غريبا قويا ثم توقفت السفينة"، مضيفا أن "السفينة تتأرجح، وطلب إلينا أن نتمسك بشيء وأن نبقى جالسين".

وأشار إلى أن طائرة مروحية للإنقاذ وصلت إلى السفينة، لكن لم يتضح على الفور سبب الصعوبات التي واجهت السفينة، لكن ضبابا كثيفا غطى المنطقة خلال الليل مما أدى إلى إلغاء رحلات العديد من العبارات إلى الجزيرة.

المصدر : وكالات