إيران تعلن تحرير جنودها المختطفين بباكستان

In this Sept. 22, 2011 photo, members of Iran's Revolutionary Guard march in front of the mausoleum of the late Iranian revolutionary founder Ayatollah Khomeini, just outside Tehran, Iran, during armed an forces parade marking the 31st anniversary of the start of the Iraq-Iran war. Among the many mysteries inside Iran's ruling hierarchy, the Quds Force, which sits atop the vast military and industrial network of the Revolutionary Guard, has a special place in the shadows
undefined

أعلن الجنرال مسعود جزائري مساعد رئيس أركان القوات المسلحة الإيرانية السبت أنه تم تحرير خمسة جنود إيرانيين كانت مجموعة مسلحة خطفتهم في بداية فبراير/شباط الماضي ونقلتهم إلى باكستان.

وأضاف جزائري -طبقا لما نقلته عنه وكالة فارس للأنباء- أن "كل الأجهزة الأمنية والعسكرية في البلاد شاركت في عملية تحرير الجنود"، دون إعطاء تفاصيل عن طبيعة هذه المشاركة والأسلوب الذي تمت به العملية.

يشار إلى أن جماعة إيرانية تطلق على نفسها "جيش العدل" أعلنت مسؤوليتها عن خطف الجنود من منطقة سيستان وبلوشستان بعمق خمسة كيلومترات داخل الأراضي الإيرانية، ونقلتهم على ما يبدو إلى منطقة جبلية قليلة السكان في الجانب الباكستاني من الحدود، ونشرت لاحقا صورا لهم على موقعها الإلكتروني.

وحذرت الحكومة الباكستانية -في بيان صدر منذ نحو أسبوعين- إيران من إرسال قوات إيرانية إلى أرضيها عبر حدودهما المشتركة، بعدما لوحت طهران بهذا الخيار ردا على خطف جنودها.

وقالت إسلام آباد إن القوات الإيرانية ليست لها سلطة تخولها عبور حدود باكستان، وإن على كل من الدولتين احترام حدود الدولة الأخرى طبقا للقانون الدولي.

وأضاف البيان أن حكومة باكستان تأسف للتلميحات الإيرانية إلى إهمال من جانبها بشأن حادث خطف الجنود الإيرانيين، مشيرا إلى الدعم الذي قدمته باكستان ضد الجماعات "الإرهابية".

وكان وزير الداخلية الإيراني عبد الرضا رحماني فضلي قال إنه إذا لم تتخذ باكستان الخطوات اللازمة لمحاربة من وصفها بالجماعات الإرهابية "فسنرسل قواتنا إلى الأراضي الباكستانية"، مشيرا إلى أن من حق بلاده أن تتدخل بعد تكرر هجمات استهدفت جنودا إيرانيين على الحدود.

المصدر : وكالات