إيران تؤكد جاهزيتها للحرب ضد أميركا وإسرائيل

Caption:EDITORS' NOTE: Reuters and other foreign media are subject to Iranian restrictions on their ability to film or take pictures in Tehran. An undated photo released by Iran's Army on November 20, 2010 shows an anti-aircraft missile S-200 being launched during a war game from an unknown location in Iran.
undefined
 
أعلن رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية الجنرال حسن فيروز آبادي أن بلاده جاهزة "للمعركة الحاسمة ضد الولايات المتحدة والكيان الصهيوني".

ووصف آبادي -في تصريح نقلته الأربعاء وكالة فارس الإيرانية للأنباء- التصريحات الأميركية بشأن الخيار العسكري في حال فشل المفاوضات النووية بأنها "خدعة سياسية"، مشددا على أن بلاده سترد على كل مواقع الهجوم.

وأوضح "لا نكن العداء لأي من دول المنطقة، ولكن إذا تعرضنا لهجوم من القواعد الأميركية في المنطقة فسنستهدفها ونهاجمها".

وكان مسؤولون أميركيون أعلنوا مرارا خلال الأسابيع الماضية أن "كل الخيارات مطروحة" في حال فشل المفاوضات بين إيران والدول الخمس الكبرى وألمانيا بشأن الملف النووي التي يتوقع أن تستأنف الاثنين المقبل في فيينا.

ويفترض أن تفضي المفاوضات التي ستدوم ستة أشهر إلى اتفاق نهائي بشأن البرنامج النووي الإيراني لضمان خلوه من الشق العسكري، مقابل إنهاء العقوبات الاقتصادية كافة على إيران المفروضة من الأمم المتحدة والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي.

وقال آبادي إن الأميركيين درسوا الخيار العسكري في العقد الماضي وأحضروا قواتهم إلى المنطقة لكنهم خلصوا إلى أنهم غير قادرين على مهاجمة إيران.

وتوجد عدة قواعد عسكرية أميركية في المنطقة وخصوصا في السعودية والبحرين وقطر والكويت وتركيا.

وكان الرئيس الإيراني حسن روحاني اعتبر الثلاثاء أن الخيار العسكري ضد بلاده "وهم".

وقال روحاني في خطاب بمناسبة الذكرى الخامسة والثلاثين للثورة الإسلامية، إن "خيار التدخل العسكري ضد إيران ليس مطروحا على أي طاولة في العالم".

المصدر : وكالات