حملة لتعزيز التفوق التكنولوجي للجيش الأميركي

US Defense Secretary, Chuck Hagel (L), arives for a meeting with his Chilean counterpart, Jorge Burgos, in Santiago de Chile, Chile, 11 October 2014. Hagel is in Chile to meet with Chilean authorities to discuss security and cooperation topics.
هيغل يقول إن الخطة تمكّن الولايات المتحدة من مواصلة هيمنتها العسكرية في القرن 21(الأوروبية)

أعلن وزير الدفاع الأميركي تشاك هيغل خطة طموحة لتحديد وتطوير أنظمة الأسلحة التي تمكن الولايات المتحدة من مواصلة هيمنتها العسكرية في القرن 21.

وقال هيغل في كلمة أمام منتدى حول الدفاع نظمته مؤسسة الرئيس رونالد ريغان، إن هذه الخطة "ستتيح وضع موارد في الابتكار" مع الأخذ في الاعتبار "حقائق الميزانية الراهنة".

وأضاف أن من مميزات الخطة استحداث "برنامج جديد للتخطيط والتطوير والبحث على الأمد الطويل، لمدة عشرات السنين المقبلة وأكثر".

وأوضح أن هذا البرنامج يرمي لوضع "مقاربات جديدة للقتال" و"ابتكارات" تستفيد منها القوات المسلحة الأميركية في مجالات مثل "الروبوتات والتصغير والبيانات الوصفية والأنظمة الذاتية التحكم والطباعة الثلاثية الأبعاد".

وأشار هيغل إلى أن نائبه بوب وورك كلف بمهمة "قيادة مجموعة عمل جديدة بشأن الردع والتطوير" سوف "تدمج القيادة العليا لوزارة الدفاع".

وقبل إعلان خطة تطوير أنظمة أسلحة بلاده، كان الوزير هيغل أعلن أول أمس الجمعة خطة واسعة النطاق لتحديث الترسانة النووية الأميركية.

المصدر : وكالات