هولاند: سنضرب بقوة تنظيم الدولة في العراق

French President Francois Hollande during a press conference after the first day of the Heads of States meeting at the EU council headquarters, in Brussels, Belgium, 23 October 2014. EU leaders agreed to a a 40 percent cut in carbon dioxide emissions, based on 1990 levels, by 2030.
هولاند يتحدث أثناء المؤتمر الصحفي في بروكسل (الأوروبية)

قال الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند اليوم الجمعة إن فرنسا ستسرع وتيرة عملياتها من أجل ضرب  تنظيم الدولة الإسلامية في العراق بقوة.

وأضاف هولاند -خلال مؤتمر صحفي عقب القمة الأوروبية في بروكسل- أن عملية عسكرية تجري حاليا في غرب مدينة كركوك (شمال العراق) نُفذت في إطار التحالف، وهي منطقة يسيطر عليها حاليا التنظيم.

وأضاف "حققنا أهدافنا كافة، تم تحديد 12 هدفا وتمت إصابة 12 هدفا". وتابع أن "وتيرة عملياتنا ستتسارع من أجل أن نضرب بقوة التنظيم الإرهابي". 

ودمرت قوات التحالف الدولي ليل الخميس وصباح الجمعة ترسانة ومركز تدريب لتنظيم الدولة في مدينة كركوك، وذلك في غارات جوية قالت قيادة الأركان الفرنسية إنها كانت مكثفة.

وأتاحت هذه الغارات -بحسب ما قال قائد أركان الجيوش الفرنسية بيار دو فيليي- تدمير مبان لمسلحي تنظيم الدولة "ينتجون فيها مفخخاتهم وقنابلهم وأسلحتهم لمهاجمة القوات العراقية". 

وأضاف "قصفناهم بسبعين قنبلة وأطلقنا 12 قنبلة موجهة بالليزر وأصبنا الأهداف بدقة". 

وهذه سابع حملة غارات للقوات الفرنسية وأول مشاركة في حملة غارات مكثفة منذ بدء انخراط فرنسا نهاية سبتمبر/أيلول الماضي في التحالف الذي تقوده واشنطن، بحسب قيادة الأركان الفرنسية. 

ومنذ أغسطس/آب الماضي، نفذ هذا التحالف أكثر من ستمائة غارة ضد تنظيم الدولة في العراق وسوريا.

المصدر : وكالات