20 قتيلا بإعصار قوي جنوب الصين

A damaged Chinese mid-Autumn festival lantern display is seen in the wake of typhoon Usagi, Tsim Sha Tsui, Kowloon, Hong Kong, China, 23 September 2013. The ex-British colony experienced a lucky escape from the typhoon, with minimal damage reported. The typhoon was earlier predicted to hit Hong Kong directly, but it veered away from the territory in the early hours of the morning shortly before making landfall. Instead it hit the nearby city of Shanwei in China's Guangdong province killing 20 people, according to local television reports. EPA/ALEX HOFFORD
undefined

قتل ما لا يقل عن عشرين شخصا إثر اجتياح إعصار قوي هونغ كونغ وساحل جنوب الصين في ساعة مبكرة من صباح اليوم, مما أدى كذلك إلى قطع خطوط الكهرباء والتسبب في فيضانات ورياح عاتية.

وبدأ الإعصار أوساغي في اجتياح هونغ كونغ المركز المالي الآسيوي في ساعة متأخرة من مساء الأحد, وتم وقف كل القطارات السريعة المنطلقة من كانتون، عاصمة غوانغدونغ، فضلا عن إلغاء مئات الرحلات في مطارات كانتون وشنزن وهونغ كونغ.

وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) أن المركز الوطني الصيني للأرصاد الجوية أصدر أقوى تحذير له, مع نقل أكثر من 80 ألف شخص لمناطق أكثر أمانا في إقليم فوجيان, ونشرت السلطات ما لا يقل عن 50 ألفا من موظفي الإغاثة من الكوارث.

ونقل التلفزيون الصيني عن المركز الوطني للأرصاد أن أوساغي ستتراجع قوته مع استمرار عبوره فوق الصين، علما بأن اتجاهه الحالي هو الشمال الغربي.

والإعصار أوساغي أقوى عاصفة استوائية هذا العام في العالم مع رياح تصل سرعتها إلى 165 كلم في الساعة.

وكان أوساغي ضرب السبت تايوان والفلبين حيث أسفر عن قتيلين على الأقل.

المصدر : وكالات