الرئيس الأفغاني يتعهد بانتخابات حرة

epa03766269 Afghan President Hamid Karzai gestures during a joint press conference with British Prime Minister David Cameron (not in picture) at the Presidential Palace in Kabul on June 29, 2013. Cameron made an unannounced visit to Afghanistan on June 29, backing talks with the Taliban as his top general said the West missed a chance to strike a peace deal 10 years ago
undefined
جدّد الرئيس الأفغاني حامد كرزاي تعهده بإجراء انتخابات حرة وعادلة في وقتها، مؤكدا أن بلاده لن تسمح بتدخل خارجي في العملية.

ونقلت وكالة أنباء بجهوك الأفغانية عن بيان لمكتب كرزاي أن الأخير ناقش أثناء اجتماعه مع السيناتورين الأميركيين جون ماكين وليندسي غراهام، في كابل بوقت متأخر من ليل أمس، الاتفاقية الأمنية الثنائية بين البلدين وعملية المصالحة الوطنية الأفغانية والانتخابات الرئاسية العام المقبل والوضع الإقليمي العام.

وقال الرئيس الأفغاني إنه ينبغي التوقيع على الاتفاقية الأمنية مع الولايات المتحدة شرط ضمانها وحدة الأراضي الأفغانية والسلام وحكومة مركزية قوية.

وأشار إلى ضرورة استئناف المحادثات المتوقفة منذ الشهر الفائت حول الاتفاقية الأمنية، بعيد دخول الممثلين عن طالبان في الدوحة بمحادثات مع أعضاء مجلس السلام الأعلى.

وأضاف كرزاي أن الأفغان على مدى الأشهر السبعة الأخيرة كانوا قلقين من سياسة الولايات المتحدة تجاه بلدهم.

بدورهما وعد السيناتوران الأميركيان كرزاي ببذل الجهود لبناء الثقة بين البلدين ونقل وجهات نظر الأخير إلى نظيره الأميركي باراك أوباما.

المصدر : يو بي آي