أردوغان: الأسد جزار قاتل

epa03600461 Prime Minister of Turkey Recep Tayyip Erdogan speaks during a press conference with German Chancellor Angela Merkel (not pictured) in Ankara, Turkey, 25 February 2013. Erdogan on 25 February said he had asked visiting German Chancellor Angela Merkel for support on pushing forward Ankara's long-stalled EU accession talks. EPA/KAY NIETFELD
undefined

في هجوم وصف بأنه الأعنف, وصف رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان الرئيس السوري بشار الأسد بأنه "جزار"، وحذره من أنه سيحاسب على مقتل عشرات آلاف السوريين.

وقال أردوغان "بإذن الله سنرى هذا الجزار هذا القاتل يلقى جزاءه في هذا العالم.. وسنحمد الله على ذلك".

كما قال أردوغان أمام حشد من النواب ونشطاء الحزب في بلدة قرب أنقرة مخاطبا الأسد "ستدفع ثمنا غاليا جدا جدا على إظهارك شجاعتك على الأطفال في المهد، الشجاعة التي لا تستطيع أن تظهرها على آخرين".

وجاء هجوم أردوغان عقب غارات جوية إسرائيلية على أهداف عسكرية قرب دمشق، قالت مصادر إسرائيلية إنها استهدفت أسلحة إيرانية مرسلة إلى حزب الله اللبناني.

وكانت أنقرة تحدت دمشق للرد على غارة شنتها إسرائيل على الأراضي السورية في فبراير/شباط استهدفت مجمعا عسكريا قرب دمشق. وسخر وزير خارجية تركيا أحمد داود أوغلو وقتها من الجيش السوري لعدم رده على الغارة الإسرائيلية وقال "لماذا لم يلق حتى حصوة؟".

المصدر : الفرنسية