إسبانيا تسجن "إرهابيا" وتفرج عن آخر

A combination of handout pictures taken and released on April 23, 2013 by the Spanish Interior Ministry shows suspected terrorists of Al-Qaeda Nou Mediouni (L) and Hassan El Jaaouani (R), at an unknown location. Spanish police today arrested two "suspected terrorists" believed to be linked to Al-Qaeda in the Islamic Maghreb, Spain's interior ministry said. One man of Algerian origin, Nou Mediouni, was arrested in the northern city of Zaragoza and one of Moroccan origin, Hassan El Jaaouani, in the southeastern region of Murcia.
undefined
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
أمر القضاء الإسباني الجمعة بوضع شاب من أصل جزائري ألقي عليه القبض الثلاثاء ويشتبه بانتمائه إلى خلية قريبة من تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي رهن الحبس، في حين أفرج عن رجل آخر من أصل مغربي.

واعتبر وزير الداخلية الإسباني خورخي فرنانديز دياز أن الرجلين "ناشطان منعزلان" قامت خلايا قريبة من تنظيم القاعدة في مالي بتجنيدهما عبر الإنترنت.

ووضع نوح مديوني (23 عاما) -وهو من أصل جزائري اعتقل في سرقسطة شمال إسبانيا- قيد التوقيف بناء على أمر قاض في المحكمة الوطنية في مدريد المكلفة بـ"مكافحة الإرهاب".

وأوقف مديوني بتهمة "الانتماء إلى منظمة إرهابية"، في حين أفرج عن حسن الجوعاني (52 عاما) المنحدر من المغرب والذي اعتقل في مرسية جنوب شرق البلاد، لعدم كفاية الأدلة.

وقالت وزارة الداخلية الإسبانية في وقت سابق إنها حصلت على مساعدة من أجهزة أمنية في المغرب وفرنسا لاعتقال المشتبه بهما.

ومنذ تعرضها في 11 مارس/آذار 2004 لاعتداءات استهدفت قطارات في ضاحية مدريد وخلفت 191 قتيلا، عمدت إسبانيا إلى اعتقال العديد من الأشخاص.

وأوضح وزير الداخلية أن 13 ناشطا إسلاميا مفترضا اعتقلوا منذ تولت حكومة ماريانو راخوي السلطة في إسبانيا مع نهاية 2011، تم الإفراج عن بعضهم.

المصدر : وكالات