تأجيل محاكمة مشرف لإعداد لائحة الاتهام

Former Pakistani president Pervez Musharraf (L) is escorted by soldiers after he leaves the High Court in Islamabad on April 12, 2013. Massive security accompanied Pakistan's former leader Pervez Musharraf as he appeared again in court on Friday, bailed for another week for charges relating to his nine years in office. AFP PHOTO/ AAMIR QURESHI
undefined
قررت المحكمة العليا في باكستان تأجيل جلسة الاستماع في محاكمة الرئيس الباكستاني السابق برويز مشرف بتهمة الخيانة، ليومين آخرين اعتبارا من اليوم الاثنين, وجاء القرار استجابة لطلب تقدم به المحامي العام عرفان قادر ليتمكن من إعداد لائحة الاتهام بشكل مفصل.

ويبلغ مجمل التهم التي يحاكم بها الرئيس مشرف خمسا, تتضمن تعطيل الدستور وانتهاك المادة (6) من الدستور، عندما كان على سدة الحكم.

من جهته نفى مشرف ارتكابه أي خطأ، وقال إنه مستعد لمواجهة السجن حال أدانته المحكمة.

ويخوض الرئيس السابق معارك قضائية متعددة منذ عودته من المنفى الشهر الماضي, إذ أمضى أربعة اعوم تقريبا متنقلا في منفى اختياري بين لندن ودبي, وكانت أوراقه قد اعتمدت مرشحا منافسا في الانتخابات المقبلة المقررة في 11 مايو/أيار المقبل, وسيترشح في بلدة تشيترال في حدود البلاد الشمالية الغربية.

وأقفلت السلطات الأمنية الطرقات الرئيسية التي تقود إلى المحكمة، ونشرت عناصر الشرطة ومكافحة الشغب وعناصر الاستخبارات، كما نشر قناصة على أسطح المباني المحيطة.

وكانت المحكمة العليا في إسلام أباد مددت الجمعة الكفالة المؤقتة لمشرف حتى 18 أبريل/نيسان الجاري، في قضية فرض نظام طوارئ في البلاد عام 2007، ووضع مئات القضاة في الإقامة الجبرية.

وكان مشرف تقلد السلطة في باكستان عام 1999 وبقي رئيسا حتى خسر الانتخابات في العام 2008.

المصدر : وكالات