ممثلة تقاضي منتج الفيلم المسيء للإسلام

Riot policemen stand in line blocking a road leading to the U.S. embassy in Sanaa September 21, 2012. Protesters demonstrated in Sanaa on Friday against an anti-Islam film made in the U.S. mocking the Prophet Mohammad. REUTERS/Khaled Abdullah (YEMEN - Tags: POLITICS CIVIL UNREST RELIGION)
undefined

نقلت ممثلة قالت إنها تعرضت للخداع حتى تظهر في فيلم مسيء للنبي محمد عليه السلام -أثار احتجاجات عنيفة في العالم الإسلامي- دعواها القانونية إلى محكمة اتحادية في مسعى جديد لرفع اللقطات من موقع يوتيوب لتبادل ملفات الفيديو.

وتوجه الدعوى -التي رفعتها الممثلة سيندي لي غارسيا- اتهامات إلى يوتيوب وشركة غوغل وأميركي يدعى نقولا باسيل من أصل قبطي من كاليفورنيا يعتقد أنه وراء صنع الفيلم.

وكان قاض في المحكمة العليا في لوس أنجلوس قد رفض الأسبوع الماضي طلب غارسيا إصدار أمر تقييد مؤقت كان سيلزم يوتيوب برفع الفيديو الذي تصل مدته إلى 13 دقيقة.

ومثلما فعلت في دعواها السابقة اتهمت غارسيا صانع الفيلم بالاحتيال والقذف وممارسات غير نزيهة للأعمال، لكن دعواها الاتحادية تؤكد أيضا أحقيتها في حقوق الملكية عن دورها في الفيلم المسيء  للإسلام والذي أطلق عليه اسم "براءة المسلمين".

ورفضت غوغل رفع الفيديو من يوتيوب رغم تعرضها لضغوط من البيت الأبيض، لكن الشركة حجبت اللقطات الترويجية في مصر وليبيا ودول إسلامية أخرى.

والدعوى القضائية التي رفعتها غارسيا هي أول دعوى مدنية يتسبب فيها الفيديو الذي وصف بأنه لقطات ترويجية للفيلم المسيء للإسلام.

وفجرت اللقطات احتجاجات معادية للولايات المتحدة في مصر وليبيا وعشرات الدول الإسلامية على مدى الأسبوعين الماضيين.

المصدر : رويترز