عشرات القتلى إثر انحراف حافلة بالهند

Chamba, -, INDIA : Onlookers and rescuers are pictured at the scene after a bus fell into a gorge near Chamba district, a mountainous region some 191 kilometres (119 miles) from Shimla, on August 11, 2012. At least 41 people were killed when a passenger bus plunged into a gorge August 11 in a mountainous region of north India, an official said. AFP PHOTO/STR
undefined

قالت الشرطة الهندية إن عشرات الأشخاص لقوا مصرعهم إثر انحراف حافلة مكتظة عن مسارها وسقوطها في منحدر جبلي بولاية هيماشال براديش في شمالي البلاد.

وأوضحت مصادر محلية أن سائق الحافلة فقد السيطرة عليها مما أدى إلى سقوطها في منحدر من ارتفاع مائة متر، وأشارت إلى أن 52 شخصا لقوا مصارعهم، وجرح 46 آخرون، ثلاثة منهم حالتهم خطرة.

وكانت الحافلة في طريقها إلى تشامبا على بعد نحو 380 كيلومترا شمال عاصمة ولاية هيماتشال براديش عندما سقطت في الوادي، وقال رئيس شرطة الولاية آر إم شارما إنه لم يتضح بعد سبب الحادث، وأوضح أن الحافلة تتسع لـ44  شخصا ولكنها كانت تحمل أكثر من ضعف هذا العدد.

ووفقا للبيانات الحكومية فإن ولاية هيماشال براديش سجلت ثلاثة آلاف وخمسمائة حالة وفاة في حوادث الطرق بين عامي 2009 و2011.

وكانت حافلة قد انقلبت في 8 أغسطس/آب بولاية ميغالايا، بشمالي شرقي الهند مما أسفر عن مقتل 31 شخصاً وجرح 27 آخرين.

وتجدر الإشارة إلى أن معدل حوادث الطرق في الهند من بين أعلى المعدلات في العالم حيث يلقى أكثر من 110 آلاف شخص حتفهم سنويا في حوادث طرق منذ عام 2006. وتؤكد السلطات الهندية أن 97% من حوادث السير في البلاد كانت بسبب الأخطاء البشرية والقيادة تحت تأثير الكحوليات، بينما 3% من الحوادث كانت بسبب خلل ميكانيكي وسوء حالة الطرق.

المصدر : وكالات