مقتل جندي أسترالي بأفغانستان

AFPA photo released May 2, 2008 shows soldiers escorting the coffin of Lance Corporal (LCPL) Jason Marks from the 4th Battalion (Commando) of the Royal Australian
undefined

لقي عنصر من القوات الخاصة الأسترالية بأفغانستان مصرعه أمس الاثنين، وفق ما أعلنه قائد الجيش الأسترالي ديفد هيرلي، مما يرفع عدد الجنود الأستراليين الذين قتلوا في البلاد إلى 33.

وأوضح الجنرال هيرلي أن الجندي القتيل البالغ من العمر 40 عاما كان عنصرا في كتيبة تابعة للقوات الخاصة الجوية، وأنه أصيب برصاصة في الصدر خلال مهمة مع القوات الأفغانية التي كانت تلاحق قائدا للمسلحين في وادي شورا.

من جهتها، وصفت رئيسة الوزراء الأسترالية جوليا جيلارد النبأ بأنه "ضربة قاسية"، وقالت "ذهبنا إلى هناك للتأكد من أن أفغانستان لن تبقى ملاذا آمنا للإرهابيين"، وأكدت مواصلة المهمة على الرغم مما حدث.

وكان الجندي القتيل في خدمته السابعة في أفغانستان، ويعد أول قتيل في صفوف القوات الأسترالية هناك منذ أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وكانت جيلارد قد أعلنت هذا العام عن نيتها البدء بسحب قوات بلادها عام 2013، وفي وقت أقرب مما كان معدا له جراء ما تواجهه هذه القوات من تصعيد.

يذكر أن أستراليا نشرت قواتها في أفغانستان منذ بدء الصراع عام 2001 في إطار قوات حلف شمال الأطلسي (ناتو)، ويصل عدد أفرادها حاليا 1550 جنديا، حيث تتمثل مهمتهم الأساسية في تدريب القوات المحلية بمنطقة أروزغان جنوبي البلاد.

المصدر : الفرنسية