مقتل تسعة رجال أمن في لاهور

r_A vehicle transporting a judge, Yusuf Ojla, enters Kot Lakhpat jail as he arrives to attend the trial of U.S. national Raymond Davis in Lahore February 25, 2011.
undefined

قالت مصادر في الشرطة المحلية بمدينة لاهور الباكستانية إن تسعة من رجال الشرطة قتلوا وأصيب تسعة آخرون، في هجوم شنه مسلحون على حي إيشرا في لاهور شرقي باكستان.

وأضافت المصادر أن الهجوم استهدف مبنى ينام فيه 35 عنصرا ينتمون إلى رجال الشرطة وحراس السجون، قدم أغلبهم من المناطق المضطربة بالشمال الغربي للبلاد للمشاركة في عمليات تدريب تجري بأكاديمية السجون في مدينة لاهور.

وقال قائد شرطة لاهور أسلم تارين إن المهاجمين استخدموا ثلاث دراجات نارية في هجومهم الذي شنوه على المبنى في وقت مبكر من صباح اليوم, قبل أن يفتحوا نيران أسلحتهم على المتدربين النيام.

وقد لاذ المهاجمون بالفرار بعد العملية, ولم تتبن أي جهة هذا الهجوم وهو الثاني الذي يشهده إقليم البنجاب خلال أربعة أيام, حيث أدى هجوم وقع شمالي لاهور وتبنته حركة طالبان باكستان يوم الاثنين الماضي إلى مقتل ستة جنود وشرطي.

يشار إلى أن إقليم البنجاب ظل على مدى الاثني عشر شهرا الماضية بمنأى عن أعمال العنف التي تعتصف بالعديد من المناطق الباكستانية، لا سيما الحزام القبلي شمال غربي البلاد على الحدود مع أفغانستان.

المصدر : وكالات