بوتين يتوعد بالرد على الدرع الصاروخية

Russian President Vladimir Putin watches a military parade during an award ceremony for the 393 Airborne Regiment in Korenovsk, Krasnodar region on June 14, 2012. AFP PHOTO /RIA NOVOSTI/POOL/MIKHAIL KLIMENTYEV
undefined

توعد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالرد على الولايات المتحدة إذا واصلت العمل بمشروع الدرع الصاروخية في أوروبا، وأكد أن بلاده تملك القدرات اللازمة للقيام بذلك. 

ونقلت وكالة أنباء نوفوستي الروسية عن بوتين قوله -خلال اجتماعه مع جنود وضباط قوات الدفاع الجوي الروسية في إقليم كراسنودار- "علينا أن ننظر إلى المستقبل ونردّ على منفذي خطة إنشاء الشبكة المضادة للصواريخ في أوروبا في الوقت المناسب".

وأعرب بوتين عن أمله في أن يوقف من وصفهم بشركاء بلاده العمل في مشروع الدرع الصاروخية، وقال إنه بغض النظر عما يقوله السياسيون الغربيون لوصف خطط نشر الدرع، فإنه يبقى جزءاً من سباق التسلّح.

كما نقلت وكالة نوفوستي عن وزير الدفاع الروسي أناتولي سيرديوكوف قوله إن موسكو تستطيع ضرب مضادات الصواريخ تلك "بصواريخ إسكندر على سبيل المثال".

وتشتبه روسيا في أن الشبكة الدفاعية المقرر نشرها في أوروبا ستستهدف أولاً الصواريخ الروسية، لكن الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي (الناتو) يصران على أنها تستهدف من يسميانها "قوى مارقة" مثل إيران وكوريا الشمالية.

المصدر : وكالات