عملية "ناجحة" لشافيز بكوبا

r : Venezuela's President Hugo Chavez (2nd L) attends a ceremony at the military academy in Caracas December 28, 2011. REUTERS/Miraflores Palace/Handout (VENEZUELA - Tags: POLITICS MILITARY) FOR EDITORIAL USE ONLY. NOT FOR SALE FOR MARKETING OR ADVERTISING CAMPAIGNS. THIS IMAGE HAS BEEN SUPPLIED BY A THIRD PARTY. IT IS DISTRIBUTED, EXACTLY AS RECEIVED BY REUTERS, AS A SERVICE TO CLIENTS
undefined
نجح جراحون بكوبا في استئصال أنسجة تالفة من جسم الرئيس الفنزويلي هوغو شافيز في عملية جراحية أجريت الليلة الماضية في العاصمة هافانا وفق ما أكده إلياس خاوا نائب شافيز.

وقال خاوا إن شافيز (57 عاما) في حالة جسمانية جيدة وإنه على اتصال مباشر بالحكومة في كراكاس.

وقال مصدر طبي قريب من الفريق المعالج لشافيز إن الجراحة استغرقت تسعين دقيقة.

وكان شافيز الذي عاد إلى هافانا الأسبوع الماضي لإجراء المزيد من العمليات الجراحية، قد خضع لعمليتين جراحيتين لإزالة ورم سرطاني كبير من منطقة الحوض، وأربع جلسات من العلاج الكيميائي في كوبا العام الماضي.

وأكد الرئيس الفنزويلي الذي لم يكشف قط موضع الورم، في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي أنه شفي من السرطان.

وقبيل مغادرته إلى هافانا، قال شافيز -الذي يسعى إلى أن يعاد انتخابه رئيسا لفنزويلا خلال انتخابات أكتوبر/ تشرين الأول المقبل- إنه سيتغلب على "هذه الصعوبة الجديدة".

وقبل الإعلان عن حالته الصحية، كان شافيز يحظى بتأييد أكثر من 50% من الفنزويليين ويعتبر أنه "سيقضي" على منافسه في أكتوبر/ تشرين الأول (الحاكم الشاب من يمين الوسط هنريكي كابريليس) وسيبقى في الحكم "حتى 2031".

المصدر : وكالات