مقتل عشرين بهجوم مسلح شمالي نيجيريا

Nigerian military look at the damage after a suicide bomber detonated a car bomb in Kaduna, Nigeria 08 April 2012. Reports indicate two car bombs exploded in Kaduna in the north of Nigeria killing at least six and injuring several people. The blasts in a built up area next to a restaurant and church caused extensive damage. Hundreds of lives have been claimed in similar terror attacks in recent months due to religeous conflict. EPA/STR
undefined

قال مسؤول محلي إن مسلحين فتحوا النار على مصلين أثناء مغادرتهم مسجدا في شمالي نيجيريا اليوم الأحد، مما أسفر عن سقوط عشرين قتيلا على الأقل.

وأوضح حاكم منطقة بيرنين غواري عبد الله محمد أن الهجوم وقع في قرية دوغو داوا النائية في ولاية كادونا، فيما أكد مفوض شرطة الولاية أولفيمي أدينايكي الحادثة إلا أنه لم يذكر عدد القتلى.

ولم تتبن أي جهة العملية التي تضاف إلى سلسلة الهجمات والحوادث التي تعرفها المنطقة الواقعة  بالقرب من نقطة التماس بين الجزء الشمالي من البلاد ذي الأغلبية المسلمة والجنوبي الذي تقطنه أغلبية مسيحية.

ورجح عبد الله محمد أن تقف "مجموعة إجرامية محلية" وراء هجوم اليوم، وقال إن الشكوك تحوم حول "مجموعة من المجرمين فقدت مؤخرا عددا من عناصرها خلال تبادل لإطلاق النار مع السكان المحليين".

وأوضح محمد أن المجموعة تتخذ من الغابات المجاورة لقرية دوغو داوا مقرا تنطلق منه لتنفيذ هجماتها التي تستهدف غالبا مستخدمي الطريق السريع الذي يربط كادونا بليغوس.

المصدر : رويترز