الغرق يتهدد سفينة ببحر مرمرة

KLC336 - Istanbul, Istanbul, TURKEY : Turkish coast guard officers rescue crew members of a cargo from Sierra Leone in Istanbul on January 20, 2012. A cargo ship crashed into two other ships docked near Zeytinburnu today as it was trying to drop anchor and appeared to be sinking, news reports said. Television footage shows the Sierra Leone-flagged Kayan 1, carrying containers, tilting on its right side today as crew members pumped out water that

ارتطمت اليوم الجمعة ثلاث سفن ببعضها في بحر مرمرة، وبدأت إحداها في الغرق، وذلك بسبب الظروف الجوية غير الملائمة.

وقالت وسائل إعلام تركية إن التصادم كان نتيجة الرياح الشديدة، وأشارت إلى تسرب المياه إلى مؤخرة سفينة الشحن "كايان 1" التي يبلغ وزنها 5644 طنا وترفع علم سيراليون، وذلك بعد ارتطامها بالسفينة "سلوشتيرديب" التي تحمل علم هولندا وسفينة "أدريابلو" التي ترفع علم سيراليون في الجزء الجنوبي من مضيق البوسفور.

وأشارت تلك المصادر إلى تدخل خفر السواحل لإنقاذ السفينة التي كانت قادمة من مصر ومتوجهة إلى أوكرانيا، وتمكنوا من جعلها ترسو، غير أن التسرب يدفع السفينة -التي يبلغ طولها 86 مترا- للغرق بسرعة.

وفيما لم ترد معلومات عن وقوع إصابات جراء الحادث بين طاقم السفينة المكون من 13 شخصا، أكدت وكالة "جيهايهسي" للشحن أن مضيقي البوسفور والدردنيل مفتوحان حاليا أمام حركة الشحن.

المصدر : وكالات