230 جريحا بزلزال في إيران

F_Austrian Red Cross rescue workers detect the rubble for survivors with a sniff dog at the devastated southeastern Iranian city of Bam, 28 December 2003. The chances of finding an earthquake victim who had managed to survive more than 48 hours under tons of rubble appeared to be fading fast and a mere 30 dogs were scouring the city of some 90,000 people that was almost totally destroyed by the quake. The reformist government of Iranian President Mohammad Khatami has displayed an unexpected will

من زلزال سابق بمدينة بم أسفر عن مقتل الآلاف (الفرنسية-أرشيف)

ارتفع إلى حوالي 230 شخصا عدد جرحى زلزال هز محافظة خراسان رضوي شمالي شرقي إيران، دون أن ترد بعد أي أنباء عن وقوع قتلى. 

فقد نقلت مصادر إعلامية إيرانية عن مصادر رسمية قولها إن زلزالا بقوة 5.5 درجات على مقياس ريختر ضرب اليوم الجمعة عددا من القرى قرب مدينة نيسابور التابعة لمحافظة خراسان.

وأعلن التلفزيون الرسمي الإيراني أن عدد جرحى الزلزال ارتفع إلى 230 بعد أن كان المسؤول عن إدارة الأزمات في المنطقة حجة علي شينفار تحدث في وقت سابق عن إصابة مائة شخص في الهزة الأرضية التي استمرت سبع ثوان، لافتا إلى أنه تم إسعاف 83 شخصا من إصابات طفيفة، ونقل الباقون إلى المستشفيات نافيا وقوع أي قتلى في الحادث.

اقرأ أيضا:

أعنف الزلازل في العام في 20 عاما

"

وذكرت تقارير محلية إن الزلزال لم يتسبب بإحداث أي أضرار جسيمة سوى بعض التصدعات البسيطة في الجدران وتهشيم الزجاج في بعض القرى، مما أثار الفزع الشديد في صفوف السكان.

وأشارت مصادر محلية أخرى إلى 36 هزة ارتدادية تلت الهزة الأولى التي تعتبر الأقوى في تاريخ المنطقة منذ عشر سنوات.


ووفقا لما ذكرته وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية، وقع الزلزال فجر اليوم وكان مركزه على بعد عشرة كلم خارج مدينة نيسابور التي تبعد سبعين كلم عن مدينة مشهد.


وتقع إيران على تصدعات زلزالية كبيرة، وشهدت عددا كبيرا من الهزات الأرضية المدمرة كان أعنفها زلزال مدينة بم جنوبي إيران الذي وقع في ديسمبر/كانون الأول من العام 2003، وأسفر عن مصرع 31 ألف شخص.

المصدر : وكالات