قتلى في غرق سفينة بساحل كوبا

A Havana Bay ferry that was hijacked with people aboard early on April 2 by armed men trying to reach the United States, is pictured April 3, 2003, at Mariel port west of Havana, where it was towed after running out of fuel 30 miles (45 km) off-shore. Cuba on Thursday threatened to use force to free about 40 hostages being held on a ferry in a Cuban port by hijackers who want to take the boat to the United States. REUTERS/Rafael Perez

موانئ كوبا ممر للاجئين الهاييتيين الذين يسعون لبلوغ الولايات المتحدة (رويترز-أرشيف)

أعلن التلفزيون الكوبي أن 38 شخصا على الأقل قتلوا أمس السبت عندما غرقت سفينة تحمل مهاجرين من هاييتي قبالة ساحل إقليم غوانتانامو في أقصى شرق كوبا.

وأفاد المصدر ذاته أن 87 شخصا بينهم أربعة أطفال وسبع نساء أنقذوا وتلقوا الإسعافات في مخيم دولي للمهاجرين يقع بالقرب من مكان وقوع الحادث.

وأوضح الدفاع المدني الكوبي، الذي رصد السفينة الغارقة على بعد مائة متر من شاطئ بونتا دي مايسي بأقصى الشرق الكوبي، أن الصليب الأحمر وخفر السواحل يواصلون عمليات البحث عن أحياء آخرين محتملين.

وأفادت بعض المصادر بأن السفينة كانت تقل مهاجرين هاييتيين وكوبيين كانوا متجهين صوب الولايات المتحدة.

يذكر أن حوادث غرق السفن ليست أمرا نادرا بالمنطقة، حيث سجلت في يوليو/تموز 2009 حادثة غرق مماثلة قبالة سواحل جزر توركس أند كايكوس البريطانية أسفرت عن مصرع حوالي سبعين مهاجرا هاييتيا.

ويحاول آلاف الهاييتيين كل سنة عبور ألف كيلومتر تفصل بلدهم -الذي يعد من أفقر البلدان في أميركا اللاتينية- عن الولايات المتحدة في مراكب تفتقر أحيانا لأبسط شروط السلامة.

المصدر : وكالات