تحطم طائرة شحن قرب كابل

Afghan officials and policemen stand near the mountains where an Afghan Pamir Airways plane is believed to have crashed in the Salang pass, north of Kabul on May 17, 2010. An Afghan passenger plane carrying 43 people, including three Britons, crashed in the mountains of northern Afghanistan on Monday
من عملية البحث عن حطام طائرة شركة بامير التي تحطمت في مايو/آيار الماضي

قال مسؤول بالشرطة الأفغانية اليوم الثلاثاء إن طائرة شحن تحطمت في الجبال بالقرب من العاصمة كابل ما أسفر عن مقتل جميع من كان على متنها.

 
ووفقا لما نقلته وكالة رويترز للأنباء عن متحدث باسم وزارة النقل الأفغانية، كانت الطائرة في طريقها من باغرام إلى كابل عندما ارتطمت بالجبال ما أسفر عن مقتل سبعةأشخاص كانوا على متنها، في حين رفعت مصادر إعلامية عدد القتلى إلى ثمانية على الأقل.
 
ونقلت وكالة رويترز عن متحدث باسم القوات التي يقودها حلف شمال الأطلسي (ناتو) قوله إن طائرة ليست تابعة للحلف طراز هيركيوليز تحطمت بالقرب من العاصمة الأفغانية.
 
وذكرت مصادر أخرى أن الطائرة المنكوبة كانت تقول إمدادات لصالح قوات الناتو المنضوية في إطار القوة الدولية للمساعدة على تثبيت الأمن والاستقرار في أفغانستان (إيساف).
 
يشار إلى أن طائرة ركاب تابعة لشرطة طيران "بامير" الخاصة تحطمت في مايو/أيار الماضي عند مرتفعات هندوكوش قرب كابل ما أسفر عن مقتل 43 شخصا كانوا على متنها.

المصدر : وكالات