قتلى وجرحى بقاعدة عسكرية بتكساس

(FILES) Special forces soldiers with the US Army's 4th Infantry Division aim their weapons as they train 11 March 2003 in Fort Hood, Texas, in preparation for combat in urban areas in a possible war with Iraq. A US Army spokesman on November 5, 2009 confirmed a lethal shooting at a base. A suspect in the shooting was in custody, Master Sergeant Tim Volkert at Fort Hood told AFP.

 قال الليفتنانت جنرال بوب كون المتحدث باسم قاعدة فورت هود العسكرية الأميركية في تكساس إن 12 شخصا على الأقل قتلوا وأصيب 31 آخرون حين فتح جندي أميركي النار بالقاعدة مساء الخميس، ولم يتضح بعد هل القتلى من الجنود أم من المدنيين.

وقالت مصادر أمريكية إن الضابط كان على وشك أن يرسل إلى العراق, ويدعى مالك نضال حسن وهو طبيب نفسي من أصول أردنية. وقد تأكد أنه لم يقتل كما ذكرت أنباء سابقة وأنه معتقل وبحالة مستقرة . وقد احتجزت السلطات جنديين آخرين داخل القاعدة للاشتباه فيهما قبل أن يطلق سراحهما لاحقا.

وفي أول تعليق على الحادث، وصف الرئيس الأميركي باراك أوباما الحادث بانه "تفجر رهيب للعنف"مضيفا أنه "أنه أمر رهيب أن يتعرضوا لإطلاق النار في قاعدة للجيش على أرض أميركية".

وقالت مراسلة الجزيرة في واشنطن وجد وقفي إن سبب إطلاق النار لم يتضح بعد، وأكدت أن الشرطة ألقت القبض على أحد مطلقي النار وأنها تحاصر آخر.

وتعد فورت هود أكبر قاعدة بين 97 قاعدة على الأراضي الأميركية، وهي بالغة التحصين، وفي كل مداخلها نقاط تفتيش.

المصدر : الجزيرة + وكالات