سكرتير البابا: على أوروبا الانتباه إلى محاولات أسلمتها

epa00817089 Pope Benedict XVI (L) and his secretary Georg Gaenswein are pictured in the 'Old Chapel' in Regensburg, Germany, Wednesday, 13 September 2006. The pontiff pays a visit to his native Bavaria until 14 September 2006.
 
قال السكرتير الخاص للبابا بنديكت الـ16 إن على أوروبا ألا تتجاهل "محاولات إدخال القيم الإسلامية إلى الغرب", ووصفها بأنها تهدد الهوية الأوروبية.
 
وقال جورج غاينسفاين في لقاء مع أسبوعية زودويتشه تسايتونغ الألمانية نشر على موقعها الإلكتروني إن "الخطر الذي تمثله هذه القيم في أوروبا ينبغي عدم تجاهله من منطلق احترام يفهم بطريقة خاطئة".
 
سذاجة
ودافع عن كلمة لبنديكت الـ16 في سبتمبر/ أيلول الماضي اقتبس فيها كلام إمبراطور بيزنطي جاء فيه أن الإسلام انتشر بحد السيف, قائلا إنها محاولة من البابا "للتحرك ضد سذاجة" معينة في النظر إلى الإسلام.
 
ووصف غاينسفاين الإسلام بدين يحمل في طياته "مجموعة آراء كثيرة ومختلفة وأحيانا متناقضة, ويضم حتى المتطرفين الذين يبررون أفعالهم ولجوءهم إلى السلاح بالرجوع إلى القرآن", لكنه قال إن البابا يريد حوارا للأديان.
 
ومنذ جلوسه على الكرسي الرسولي صدرت عن بابا الفاتيكان تصريحات لم تثر جدلا بين المسلمين فحسب, بل أيضا بين الطوائف المسيحية, وكان آخرها  تشديده قبل أسبوعين على "أولوية" العقيدة الكاثوليكية على بقية العقائد المسيحية.
المصدر : وكالات