الحكم بإعدام أفغانيين قتلا موظفة فرنسية

Head of the United Nations High Commission for Refugees (UNHCR) office in Gardez, Afghanistan, Alessandra Morelli (L) holds the hand of Rachel Johnson (R), the mother of French United Nations worker killed by suspected Taliban, Bettina Goislard, as her sister Julie Goislard (2nd R) looks on at Kabul International Airport, 19 November 2003. The parents, brother and sister of Bettina Goislard, the 29-year-old refugee worker shot dead in broad daylight in a city bazaar 16 November, arrived by UN plane to Kabul. AFP PHOTO/SHAH Marai


قضت محكمة أفغانية اليوم بإعدام رجلين اتهما العام الماضي بقتل الفرنسية بيتينا غوريسلار التي كانت تعمل لدى الأمم المتحدة جنوب شرق البلاد طبقا لما أفاده أحد القضاة الذين حضروا جلسة المحاكمة.

وقال القاضي شاه علي أزغر شهريستيني إن الرجلين أنكرا في البداية تهمة القتل واتهما حاكم مقاطعة غزني بتعذيبهما وضربهما.

وأضاف القاضي الذي لم يكن من أعضاء هيئة المحكمة أن الادعاء قدم بعد ذلك عددا كافيا من شهود العيان ووثائق قوية لم يستطيعا إنكارها.

واستغرقت جلسة المحكمة ثلاث ساعات إلا أن النطق بالحكم لم يستغرق أكثر من 20 دقيقة. ويستطيع المدانان وهما ضيا أحمد وعبد النبي التقدم بطلب لاستئناف حكم المحكمة الابتدائية. وكانت الشرطة قد اتهمت الرجلين بإطلاق النار على غويسلار من فوق دراجة نارية في مقاطعة غزني جنوب شرق البلاد.

المصدر : الفرنسية