فيضانات بجنوب روسيا تقتل 24 وتشرد الآلاف


undefined
تسببت الفيضانات التي اجتاحت مناطق جديدة بجنوب روسيا اليوم في مقتل 24 شخصا على الأقل ونزوح آلاف الأشخاص من منازلهم.

وقال متحدث باسم وزارة الطوارئ إن 24 شخصا لقوا حتفهم وإن هناك ثلاثة أشخاص مفقودين بسبب الفيضانات التي اجتاحت عدة مناطق في القوقاز شمال روسيا. لكن وسائل الإعلام الروسية تحدثت عن وفاة 28 شخصا بينهم عامل إنقاذ سحبته التيارات القوية عندما انقلب به زورق صغير.

وقال تلفزيون "أن تي في" إن أسوأ تلك الفيضانات هي التي وقعت في منطقة كراسنودار قرب البحر الأسود. وأظهرت اللقطات التي عرضها التلفزيون السيول الجارفة أسفل الجسور التي اقتلعت الفيضانات بعضها إضافة إلى اقتلاعها الأشجار وأعمدة الإنارة.

كما امتدت الفيضانات العارمة إلى جمهورية الشيشان حيث تدور هناك مواجهات بين القوات الروسية والمقاتلين الشيشان. ولقي عشرة أشخاص حتفهم في جمهورية كراتشاييفو شركس إضافة إلى 14 في منطقة ستافروبول.

وقالت وكالات الأنباء الروسية إن الرئيس فلاديمير بوتين أمر وزير الدفاع سيرغي إيفانوف بتقديم المساعدات اللازمة، كما توجه وزير الطوارئ سيرغي شويغو إلى الأماكن التي غمرها الفيضان.

وتم إجلاء نحو 5500 شخص في أنحاء البلاد، وذكر عمال الإنقاذ للصحفيين أن عملهم اقتصر على انتشال الضحايا فوق أسقف المنازل التي غمرتها المياه. وقد يزداد الوضع سوءا إذا استمر هطول الأمطار.

المصدر : وكالات