مقتل صحفي كردي بيد قوات من الحشد

Fighters of Hashed Al-Shaabi (Popular Mobilization units) flash the victory gesture as they advance through a street in the town of Tal Afar, west of Mosul, after the Iraqi government announced the launch of the operation to retake it from Islamic State (IS) group control, on August 26, 2017. / AFP PHOTO / AHMAD AL-RUBAYE (Photo credit should read AHMAD AL-RUBAYE/AFP/Getty Images)
عناصر من الحشد (غيتي)

قالت مصادر أمنية إن مصورا صحفيا يعمل في قناة تلفزيونية كردية قتل على يد مسلحين من الحشد الشعبي جنوب كركوك الليلة الماضية.

وأضافت المصادر أن مسلحي الحشد الشعبي اقتحموا منزل المصور أركان شريف الذي يعمل في قناة "كردستان تي في" بقرية حفتة التابعة لناحية داقوق، ثم قيدوه واغتالوه طعنا بالسكاكين.

وتأتي عملية الاغتيال في خضم أزمة سياسية وعسكرية وأمنية يعيشها أكراد العراق مع الحكومة المركزية بعد إجراء استفتاء في الإقليم لصالح الانفصال نددت به بغداد ودعت إلى إلغائه وسيطرت بعده على كركوك ومناطق أخرى متنازع عليها. 

ووصف رئيس الإقليم المستقيل مسعود البارزاني ما جرى ليلة الـ15 من الشهر الحالي في كركوك بأنه "خيانة عظمى" ضد البشمركة.

وسبق لقيادة البشمركة أن اتهمت بعض قادة حزب الاتحاد الوطني الكردستاني بالخيانة إثر انسحاب العناصر من كركوك أمام تقدم القوات العراقية والحشد الشعبي.

واتهم البارزاني الحشد الشعبي بارتكاب جرائم قتل ونهب بحق الأكراد وقال إنه أمر غير مقبول، ورأى أن الهدف مما جرى لم يكن تطبيق الدستور وإنما "كسر إرادة شعب كردستان".

المصدر : الجزيرة