لأول مرة من ثلاث سنوات.. البلتاجي يلتقي والدته

البلتاجي للمحكمة: لا نثق بنزاهة المحاكمة
البلتاجي محكوم عليه بمئة عام سجنا (ناشطون)
التقى اليوم القيادي البارز بجماعة الإخوان المسلمين محمد البلتاجي مع والدته للمرة الأولى منذ القبض عليه في أغسطس/آب 2013 وفق محاميه.
 
وقال أحمد سعد -أحد أعضاء الفريق القانوني للبلتاجي- للأناضول "بعد فراق أكثر من ثلاث سنوات، يلتقي محمد البلتاجي مع والدته (سنية مصطفى) في قاعة المحاكمة التي تنظر إحدى القضايا التي يتهم فيها البلتاجي".
 
ولفت إلى أن القاضي حسن فريد، سمح أثناء نظر قضية "فض اعتصام رابعة" لوالدة البلتاجي -الحاضرة للجلسة- أن تقابل نجلها المتهم في القضية والذي سمح له بالخروج من قفص الاتهام للقائها لعشر دقائق.
 
وفور السماح للبلتاجي بلقاء والدته التي كانت تجلس على كرسي متحرك، جرى نحوها وقبل يديها وبدت الابتسامة على وجهه، وتبادلا الحديث داخل قاعة المحاكمة.
 
وأشار محامي البلتاجي إلى أن الظروف الصحية لوالدة البلتاجي ومنعها المستمر من زيارته كانت من أهم موانع لقاء البلتاجي بوالدته طيلة الفترة الماضية.

ووفق القانون المصري، يحق للمتهم أن يقابل ذويه وفق جدول للزيارات داخل محبسه، أو داخل قاعة المحاكمة في حال سماح القاضي بذلك.

وأصدرت المحاكم على البلتاجي -المحبوس بسجن العقرب (جنوبي القاهرة)- أحكاما غير نهائية بالسجن تصل لأكثر من مئة عام.

وأجلت محكمة جنايات القاهرة اليوم النظر في قضية "فض رابعة" التي يتهم فيها البلتاجي والمرشد العام لجماعة الإخوان محمد بديع وأسامة نجل الرئيس المخلوع محمد مرسي و736 آخرين (بينهم 371 غيابيا) إلى 17 يناير/كانون الثاني المقبل لاستكمال عرض الأحراز (الأدلة الجنائية).

وأسندت النيابة للمتهمين تهما من بينها "تدبير تجمهر مسلح، والاشتراك فيه بميدان رابعة العدوية (هشام بركات حاليا) وقطع الطرق، وتقييد حرية الناس في التنقل والقتل العمد"، وهي التهم التي ينفيها المتهمون.

وفي 14 أغسطس/آب 2013، فضت قوات الجيش والشرطة، اعتصاما لأنصار مرسي في ميدان رابعة العدوية (شرقي القاهرة)، ما أسفر عن سقوط 632 قتيلا، حسب "المجلس القومي لحقوق الإنسان" (حكومي)، بينما قالت منظمات حقوقية محلية ودولية، إن عدد القتلى تجاوز الألف.

المصدر : وكالة الأناضول