إسلاميون يضربون عن الطعام بسجن مغربي

وقفة احتجاجية تنظمها اللجنة المشتركة للدفاع عن المعتقلين الإسلاميين
وقفة احتجاجية سابقة للجنة المشتركة للدفاع عن المعتقلين الإسلاميين بالمغرب (الجزيرة نت)

أفاد بيان للجنة تتابع أوضاع المعتقلين الإسلاميين بالمغرب بأن خمسة من هؤلاء دخلوا في إضراب مفتوح عن الطعام احتجاجا على الوضع المزري الذي يعيشونه وسط زنازين الحق العام.

وقالت اللجنة المشتركة للدفاع عن المعتقلين الإسلاميين إن عبد المغيث الفتوح وعبد الإله طيو الفيزازي وحمدي أمزيان وأحمد الشعرة وياسين الشعرة القابعين بسجن سوق الأربعاء دخلوا في إضراب مفتوح عن الطعام منذ الـ14 من الشهر الجاري.

ويحتج هؤلاء -وفق البيان- على الوضع المزري الذي يعيشونه وسط زنازين الحق العام التي "تعج بشتى أنواع الممنوعات من مخدرات وشذوذ ودخان وروائح كريهة وضجيج لا يطاق".

كما يطالب هؤلاء بترحيلهم إلى أقرب سجن من مقر سكن عائلاتهم وتمتعهم بحقوقهم كمعتقلين سياسيين.

وفي الأثناء، علق المعتقل الإسلامي مصطفى بنعمارة -القابع بسجن تولال 2 بمكناس- إضرابه المفتوح عن الطعام بناء على وعود من المدير الجهوي لإدارة السجون بجهة فاس-مكناس بتلبية "طلبه المشروع والعادل"، وفق بيان اللجنة.

ومن جهة أخرى، يقول بيان اللجنة المشتركة للدفاع عن المعتقلين الإسلاميين إن السلطات سمحت -بشكل استثنائي- لأسرة المعتقل الإسلامي يونس الشقوري المرحّل من سجن غوانتانامو الأسبوع المنصرم بزيارته بمقر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالمعاريف بالدار البيضاء.

المصدر : الجزيرة