نقابة مهنية تدين "مطاردة" الحوثيين للصحفيين

Shi'ite Houthi rebels patrol a street in Sanaa September 23, 2014. Yemen's Shi'ite Houthi fighters tightened their grip on the capital Sanaa on Monday after seizing much of the city in a lightning advance and signing an overnight deal to win a share of power, capping a decade-long guerrilla uprising. REUTERS/Khaled Abdullah (YEMEN - Tags: POLITICS CIVIL UNREST CONFLICT)
نقابة الصحفيين اليمنيين اتهمت مسلحي الحوثي بتنفيذ سلسلة اعتداءات بحق الصحفيين (رويترز)

استنكرت نقابة الصحفيين اليمنيين اقتحام مسلحين ينتمون لجماعة الحوثي منزل المدير السابق للتلفزيون اليمني بالعاصمة صنعاء، وذلك إلى جانب اعتداءات مماثلة بحق صحفيين آخرين.

وقالت النقابة إن اقتحام منزل المدير السابق للتلفزيون اليمني الرسمي عبد الغني الشميري جاء بعد سلسلة من عمليات التفتيش التي تعرض لها المنزل في اليومين الماضيين.

وطالبت النقابة بسرعة إخلاء منزل "الشميري" وعدم العبث بمحتوياته، محملة الحوثيين مسؤولية الحماية الشخصية له وأسرته، حسب البيان.

وقد أدانت النقابة بشدة ما تقوم به جماعة الحوثي من اعتداءات وانتهاكات ومطاردات للصحفيين واقتحام لمنازلهم.

وسقطت العاصمة صنعاء، الأحد الماضي، في قبضة مسلحي الحوثي بسيطرتهم على معظم المؤسسات الحيوية فيها، ولا سيما مجلس الوزراء ومقر وزارة الدفاع ومبنى الإذاعة والتلفزيون، في ذروة أسابيع من احتجاجات حوثية تطالب بإسقاط الحكومة والتراجع عن رفع الدعم عن الوقود.

وتحت وطأة هذا الاجتياح العسكري، وقع الرئيس اليمني، مساء الأحد، على اتفاق مع جماعة الحوثي، بحضور مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن جمال بن عمر ومندوبي الحوثيين، وبعض القوى السياسية اليمنية.

ومن أبرز بنود هذا الاتفاق، تشكيل حكومة كفاءات في مدة أقصاها شهر، وتعيين مستشار لرئيس الجمهورية من الحوثيين وآخر من الحراك الجنوبي السلمي، وأيضًا خفض سعر المشتقات النفطية.

المصدر : وكالة الأناضول