ألزهايمر في عيادة الجزيرة

هناك عدة مؤشرات تدل على الإصابة بألزهايمر ومنها الخمول وعدم وضوح الرؤية وتقلب الحالة المزاجية والمشكلات الحياة اليومية. (النشر مجاني لعملاء وكالة الأنباء الألمانية "dpa". لا يجوز استخدام الصورة إلا مع النص المذكور وبشرط الإشارة إلى مصدرها.) عدسة: dpa صور: dpa
هناك عدة مؤشرات تدل على الإصابة بألزهايمر ومنها الخمول وعدم وضوح الرؤية وتقلب الحالة المزاجية (الألمانية)

ما مرض ألزهايمر؟ وما أعراضه؟ وكيف يمكن للعائلة معرفة أن أحد أفرادها يعاني منه؟ وما الخيارات العلاجية؟ عيادة الجزيرة تفتح لك أبوابها الأربعاء، فهل أعددت سؤالك؟

وتستضيف عيادة الجزيرة الدكتور أمير إبراهيم عبد الله، وهو استشاري أمراض كبار السن بمؤسسة حمد الطبية، وهو حاليا مسؤول عن برنامج تجريبي لرعاية كبار السن عند وجودهم بطوارئ مستشفى حمد العام.

وعمل الدكتور عبد الله في بريطانيا استشاريا في أمراض الطب الباطني والمسنين، وهو مهتم برعاية المسنين في الحالات الطارئة والحرجة والشلل الرعاش وألزهايمر، بالإضافة إلى اهتمامه بالتعليم الطبي.

وستبث حلقة "عيادة الجزيرة" الأربعاء في تمام السادسة مساء بتوقيت مكة المكرمة (الثالثة بتوقيت غرينتش) عبر خدمة البث المباشر على صفحة "طب وصحة"، والجزيرة على فيسبوك، وموقع الجزيرة نت، وصفحة قناة الجزيرة الرئيسية على فيسبوك، وصفحة "طب وصحة" على تويتر.

ويمكن لمتابعينا إرسال أسئلتهم واستفساراتهم عبر التعليق على البث المباشر للحلقة لحظة بثها على صفحة "طب وصحة" على فيسبوك أو عبر التعليق على خبر إعلان الحلقة بموقع الجزيرة نت.

وإذا لم تشاهد الحلقة مباشرة يمكنك مشاهدتها على الجزيرة نت في اليوم التالي حيث ستنشر مع ملخص لأبرز المعلومات والنصائح التي احتوتها.

المصدر : الجزيرة