وفاة ستة أشخاص في مونتريال بموجة حر

A young boy runs through a water fountain in Montreal August 31, 2010. A high heat and humidity warning is in effect for several regions in Canada, including Montreal. REUTERS/Shaun Best (CANADA - Tags: ENVIRONMENT)
نافورة ماء في مونتريال (رويترز-أرشيف)

ذكرت قناة "سي.بي.سي.نيوز" الثلاثاء أن ستة أشخاص لقوا حتفهم في مونتريال بسبب موجة حر دفعت المدينة إلى وضع خطة للاستجابة الطارئة.

وعانت معظم مناطق وسط وشرق كندا من طقس حار ورطب لعدة أيام، ورفع مسؤولو الصحة بمونتريال مستوى الاستجابة بالمدينة إلى درجة "تدخل" من "تحذير" بعد تزايد المكالمات التلفونية المرتبطة بالحر بخط مخصص لاستعلامات الصحة تابع للحكومة وبسيارات الإسعاف.

وأصدرت هيئة البيئة تحذيرا من الحر لمقاطعة كيبك الجنوبية التي توجد فيها مونتريال.

ونقلت "سي.بي.سي.نيوز" عن مديرة الصحة العامة بمونتريال د. ميلين دروان قولها إن المسؤولين يريدون تجنب تكرار ما حدث بالمنطقة عام 2010 عندما تسبب الحر الشديد في وفاة 106 أشخاص.

وقالت رئيسة البلدية فاليري بلانت إن المدينة وزعت 17 ألف لتر مياه على المنظمات التي تعمل مع المشردين بالمدينة، وزادت ساعات العمل في حمامات المسابح ومراكز الرياضات المائية.

وأضافت أن رجال الإطفاء وضباط الشرطة سيقومون بزيارة نحو خمسة آلاف منزل بمونتريال في إطار خطة وضعتها المدينة، وزاروا 1300 منزل إلى الآن.

المصدر : رويترز