العدوى تقتل 91 ألف مريض سنويا بمستشفيات أوروبا

آلام الخصية الشديدة، التي تهاجم الطفل على نحو مفاجئ، ترجع في خُمس الحالات إلى التواء الخصية، والذي يستلزم الخضوع للجراحة على وجه السرعة. (النشر مجاني لعملاء وكالة الأنباء الألمانية "dpa". لا يجوز استخدام الصورة إلا مع النص المذكور وبشرط الإشارة إلى مصدرها.) عدسة: dpa
الإصابة بالالتهاب الرئوي وتسمم الدم وكذلك عدوى المسالك البولية تندرج ضمن أكثر أنواع العدوى شيوعا بالمستشفيات (الألمانية)

أظهرت دراسة حديثة أن ما يصل إلى 91 ألف مريض يتوفون سنويا جراء الإصابة بعدوى داخل المستشفيات الأوروبية، من بين 2.6 مليون حالة عدوى تصيب المرضى بتلك المستشفيات.

وكتب فريق البحث تحت إشراف اليساندرو كاسيني -من المركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها- بمجلة "بلوس ميديسين" أن الإصابة بـالالتهاب الرئوي وتسمم الدم وكذلك عدوى المسالك البولية تندرج ضمن أكثر أنواع العدوى شيوعا بالمستشفيات.

ومن جانبها، قالت مديرة المركز الوطني لمراقبة العدوى داخل المستشفيات بمستشفى شاريتيه بالعاصمة الألمانية برلين بيترا جاستماير "إن هذه الدراسة تعد في نظري أفضل دراسة رأيتها عن هذا الموضوع، وليس في أوروبا وحدها. ذلك (نتيجة الدراسة) يتفق مع توقعاتنا".

وبالنسبة إلى ألمانيا، قدرت جاستماير عدد الإصابات بالعدوى داخل المستشفيات بنحو خمسمئة ألف إصابة سنويا، ينتج عنها ما يصل إلى 15 ألف حالة وفاة.

المصدر : الألمانية