المجلس الأعلى للصحة بقطر يشارك باليوم الرياضي

فعاليات اليوم الرياضي في قطر
الثلاثاء من الأسبوع الثاني من فبراير/شباط من كل عام هو اليوم الوطني للرياضة في قطر (الجزيرة)

أنهى المجلس الأعلى للصحة في قطر استعداداته للاحتفال باليوم الرياضي للدولة الذي يوافق يوم غد الثلاثاء، وينظم المجلس بهذه المناسبة برنامجا حافلا للموظفين وعائلاتهم في حديقة أسباير بالعاصمة الدوحة.

ويتضمن البرنامج مسيرة للمشي يشارك فيها الموظفون بالإضافة إلى العديد من الأنشطة الرياضية والتوعوية المتنوعة.

ويهدف اليوم الرياضي -الذي يوافق الثلاثاء من الأسبوع الثاني من فبراير/شباط من كل عام- إلى توعية المجتمع بأهمية الرياضة وتحفيزهم لجعلها جزءا من حياتهم اليومية، وهو يوم عطلة رسمية في الدولة.

ويعمل المجلس الأعلى للصحة على نشر التوعية بأنماط الحياة الصحية لدى أفراد المجتمع، وينفذ في هذا الإطار العديد من المبادرات والمشروعات المهمة، من أبرزها خطة العمل الوطنية للتغذية والنشاط البدني 2011-2016 التي تعتبر أحد مشروعات الإستراتيجية الوطنية للصحة.

وتهدف الخطة إلى زيادة الوعي العام بالآثار الإيجابية لاتباع نظام غذائي صحي وممارسة النشاط البدني بشكل منتظم، من خلال حملة أنماط الحياة الصحية وتحفيز السكان على ممارسة النشاط البدني بانتظام مع التركيز بشكل خاص على المدارس وأماكن العمل والمجتمعات المحلية، بالإضافة إلى تنفيذ برنامج الصحة في أماكن العمل.

يذكر أن الدراسات أثبتت أن ممارسة النشاط البدني المعتدل بشكل منتظم يساعد الفرد في الحفاظ على صحته البدنية والنفسية وتحقيق الوزن الصحي له.

المصدر : وكالة الأنباء القطرية (قنا)