شركة بريطانية تنتج بالتمويل الجماعي عقارا للقلب

In this Oct. 22, 2008 file photo, Theresa Gratsch, a Ph.D. research specialist, expands human embryonic stem cells under a microscope at the University of Michigan Center for Human Embryonic Stem Cell Research Laboratory in Ann Arbor, Mich. The University of Michigan announced Monday, March 9, 2009 it was launching the state's first major embryonic stem cell research program since voters eased restrictions on such work in November of 2008. The university unveiled plans the same day President Barack Obama signed an executive order that ends former President George W. Bush's limits on using federal dollars for stem cell research.
عقار "هارتسيل" يقوم على أساس الخلايا الجذعية (أسوشيتد برس)

قالت شركة "سيل ثيرابي" التي تعمل في مجال التكنولوجيا الحيوية، إنها جمعت ما تقول إنه مبلغ قياسي بلغ 691 ألف جنيه إسترليني (مليون دولار) عبر التمويل الجماعي من أجل إنتاج عقار للطب التجديدي يقوم على أساس الخلايا الجذعية للاستعانة به بعد الإصابات الخاصة بالقلب.

و"سيل ثيرابي"، ومقرها كارديف عاصمة ويلز، هي شركة بريطانية أسسها عالم حاصل على جائزة نوبل.

وقالت الشركة إن هذا الأسلوب العلاجي يتسم بإمكانية الحد من أضرار عضلة القلب الناجمة عن الأزمات القلبية أو قصور وظائف القلب.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة أجان ريغنالد إن التمويل الجماعي كان أسرع سبيل لجمع الأموال لتجارب المرحلة الأخيرة أو طرح المنتج في الأسواق، مضيفا في تصريح يوم الاثنين "كانت طريقة في غاية السرعة والكفاءة، قضينا 5% من وقتنا في جمع الأموال مما مكنني من تمضية 95% من وقتي في مجال الأعمال".

واستعانت الشركة -التي اقتسم مؤسسها مارتن إيفانز جائزة نوبل في الطب عام 2007 في مجال بحوث الخلايا الجذعية- بموقع إلكتروني لجمع ما يقرب من ثلاثة أمثال المبلغ المستهدف الأصلي من أكثر من 300 مستثمر.

وقال ريغنالد إن من الجهات الداعمة للمشروع الاستثمارات المصرفية والعاملون في صناديق التحوط وعلماء.

وستنشر الشركة بيانات من التجارب السريرية للعقار المسمى "هارتسيل" الشهر القادم قبل تجارب المرحلة النهائية على أمل طرح العقار في الأسواق عام 2016.

المصدر : رويترز