فرنسا وهونغ كونغ تعلنان ظهور إصابات بإنفلونزا الطيور

Live chicken sit in cages at Cheung Sha Wan Temporary Wholesale Poultry Market in Cheung Sha Wan district, Hong Kong, China, 31 December 2014. Hong Kong's government has started to kill all the 15,000 live poultry at the market and close the market off for 21 days after samples of chicken imported from mainland China tested positive for the H7N9 avian flu virus. The infected chickens were among a batch of around 1,200 chickens imported from a registered farm in Huizhou in Guangdong Province.
دجاج حي في سوق في هونغ كونغ (الأوروبية)

أعلنت وزارة الزراعة الفرنسية أمس الأربعاء ظهور بؤرة من إنفلونزا الطيور في جنوب غرب البلاد، كما أعلن عن اكتشاف إنفلونزا الطيور بين الطيور البرية في هونغ كونغ.

وقالت وزارة الزراعة الفرنسية إنه تأكد رصد السلالة الفيروسية من إنفلونزا الطيور "أتش5أن1" في مزرعة بمنطقة دوردوني، في حين قال متحدث باسم الوزارة لرويترز إن الإصابة الجديدة اكتشفت بين الدجاج وهي الأولى من نوعها في فرنسا منذ عام 2006.

وأضاف أن وزير الزراعة الفرنسي ستيفان لو فول بادر بإصدار تعليمات للهيئات الزراعية بتفعيل خطة للتدخل الطارئ وذلك وفقا للمعايير الأوروبية والدولية.

وفي شأن متصل، قالت المنظمة العالمية لصحة الحيوان يوم الثلاثاء إن هونغ كونغ أعلنت اكتشاف السلالة الفيروسية "أتش5أن6" من إنفلونزا الطيور بين الطيور البرية الأسبوع الماضي، لكنها أوضحت أن الفيروس لم ينتشر بصورة واضحة.

وقالت الإدارة المسؤولة عن الزراعة في منطقة هونغ كونغ في تقرير بثته المنظمة العالمية لصحة الحيوان على موقعها الإلكتروني، إنه تم احتواء البؤرة المكتشفة.

وهذه السلالات الفيروسية مختلفة عن سلالة "أتش7أن9" الأقل شراسة التي تصيب المئات في الصين منذ عام 2013 مما أودى بحياة 175 شخصا على الأقل.

المصدر : رويترز