وفاة 7 أطفال خلال 24 ساعة بمستشفى هندي

An infant rests in the arms of a woman at a government hospital on World Population Day in Ajmer, India, Friday, July 11, 2014. India is the second most populous country with 1.2 billion people next to China, with its capital being the second most populated city in the world. (AP Photo/Deepak Sharma)
معدل الوفيات بين المواليد في الهند عام 2012 كان 44 بين كل ألف حالة وفاة (أسوشيتد برس)

توفي سبعة أطفال حديثي الولادة خلال 24 ساعة في مستشفى حكومي لديه تاريخ من الوفيات بين الرضع في ولاية غرب البنغال شرقي الهند، وذلك بحسب ما قاله مسؤول بالمستشفى أمس السبت.

وقال أم.أي رشيد نائب رئيس مستشفى وجامعة مالدا الطبية إن جميع الرضع السبعة كانوا أقل من الوزن الطبيعي وأصيبوا بسوء التغذية، وإن بعضهم كان يعاني أيضا من عدوى في الجهاز التنفسي.

وكان العديد من الرضع قد نقلوا من مستشفيات أصغر في المنطقة إلى هذا المستشفى الذي يقع على بعد نحو ثلاثمائة كيلومتر شمال كلكتا عاصمة غرب البنغال.

وشهد المستشفى وفاة 23 من حديثي الولادة جراء ما يعتقد أنه التهاب بالدماغ الشهر الماضي. وفي عام 2011 توفي أكثر من ستين رضيعا.

وتوضح بيانات البنك الدولي أن معدل الوفيات بين الرضع في الهند عام 2012 بلغ 44 حالة بين كل ألف حالة وفاة، وهو أعلى بواقع 25% عن المعدل العالمي الذي بلغ 35 من بين كل ألف. ويقدر أن أكثر من 1.4 مليون طفل يتوفون سنويا في الهند قبل بلوغ عامهم الخامس.

المصدر : الألمانية